رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بتقنية الـ5G.. سوني تكشف عن هاتف Xperia 10 III ضمن الفئة المتوسطة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قدمت شركة سوني Sony، هاتف الفئة المتوسطة Xperia 10 III، إلى جانب الإعلان عن هواتفها الرائدة Xperia 1 III و Xperia 5 III، حيث تأتي الهواتف الثلاثة مزودة بدعم لتقنية الجيل الخامس 5G.

وأوضح موقع "gsmarena" التقني، أن سوني صممت هاتف Xperia 10 III، بشاشة من نوع OLED، وبقياس 6 بوصات، تأتي مع دعما لعرض المحتوى بتقنية HDR 10، ومعدل تحديث للشاشة يبلغ 60 هرتزا في الثانية، بسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 21:9، تم  تغطية الشاشة بطبقة حماية من نوع Gorilla Glass 6.
 

ويقدم هاتف Xperia 10 III، كاميرا رئيسية بدقة 12 ميجابكسل وعدسة مكافئة 27 مللميتر، جنبًا إلى جنب مع عدسة فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل، ووحدة تليفوتوغرافي بدقة 8 ميجابكسل، مع عدسة مكافئة بقياس 54 مللميتر، هناك 10 إطارات في الثانية مع ضبط التعريض التلقائي لكل لقطة كما هو الحال في طرازات Xperia الرائدة.
 

ويتم تشغيل هاتف Xperia 10 III، بمعالج من إنتاج شركة كوالكوم من نوع Snapdragon 690، والذي يأتي مقترنا بذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 6 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت قابلة للتوسعة عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية microSDXC.

ويحتوي هاتف Xperia 10 III، على بطارية بقوة 4500 مللى أمبير في الساعة، تدعم تقنية الشحن السريع 18 وات، يتم شحنها عبر منفذ USB-C.

ويتضمن هاتف Xperia 10 III، ميزات أخرى من بينها مدخل لسماعات الرأس، ودعم معايير Hi-Res و LDAC في الصوتيات، كما يدعم معايير IP65/68 لمقاومة الماء والغبار، إلى جانب طبقة حماية من نوع Gorilla Glass 6، مخصصة للجزء الخلفي من الجهاز المصنوع من الزجاج.

ويتوفر هاتف Xperia 10 III، في أربعة خيارات لونية هي الأزرق، والأبيض، والأسود، والوردي، كما يعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 11، ولم تكشف سوني عن سعر الهاتف ولكنها أشارت إلى أن الهاتف سيتم طرحه للبيع بالأسواق في أوائل الصيف.

عاجل