رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الطب البيطري ببني سويف»: تحصين 39 ألف رأس ماشية ضد الجلد العقدي وجدري الضأن

نشر
تحصين الماشية
تحصين الماشية

قال الدكتور عصام يحيى إبراهيم مدير عام مديرية الطب البيطري ببني سويف، إن المديرية تسير بخطى متقدمة نحو تنفيذ الحملة القومية للتحصين ضد أمراض الجلد العقدي وجدرى الضأن، والتي يتم تنفيذها طبقا لخطة الهيئة العامة للخدمات البيطرية لإجراء التحصين بالوحدات والإدارات البيطرية بكافة مراكز ومدن المحافظة.

وأضاف خلال تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إن العدد الإجمالي للحيوانات التى تم تحصينها منذ بدء الحملة وحتى اليوم الخميس، قد بلغ 38 ألفا و887 رأسا، والتي شملت تحصين 33 ألفا و819 رأسا من الأبقار، و4 آلاف و863 رأساً من الأغنام، و 205 رؤوس من الماعز، وذلك منذ بداية الحملة في 3 إبريل الجاري.

وأشار مدير الطب البيطري إلى أنه قد تم الإعداد والتجهيز للحملة، وتوفير كافة المستلزمات البيطرية، داخل جميع الوحدات البيطرية البالغ عددها 84 وحدة بيطرية، لافتا إلى تواجد الأطباء البيطريين ومعاونيهم في تلك الوحدات، علاوة على الحملات المرورية على التجمعات والمزارع ومناطق الثروة الحيوانية، وفي ظل التزام تام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

من جانبه وجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بمتابعة الحملة اولأ بأول وتذليل اي عقبات توجه الفرق المنتشرة بالوحدات البيطرية، مع ضرورة التنبيه بالإلتزام التام بالإجراءات الإحترازية الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد، والتواصل مع الوحدات المحلية للإعلان عن الحملة اولا بأول بدور العبادة والوسائل الإعلامية اللأزمة.

وأشار محافظ بني سويف إلى متابعته اليومية من خلال تقارير مديرية الطب البيطري عن الحملة، لمتابعة سير العمل في الحملة القومية للتحصين ضد أمراض الجلد العقدي وجدرى الضأن، والتي يتم تنفيذها،طبقا لخطة الهيئة العامة للخدمات البيطرية لإجراء التحصين بالوحدات والإدارات البيطرية بكافة مراكز ومدن المحافظة.

 

عاجل