رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إنفيديا تعتزم تطوير شرائح إلكترونية مخصصة للحواسب الفائقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تعتزم عملاقة صناعة الشرائح الإلكترونية، إنفيديا،  تطوير جيل جديد من المعالجات سينقل الحواسب إلى عالم أكثر تطورا.

معالجات جديدة

وتخطط  شركة إنفيديا الأمريكية لتطوير معالجات جديدة تدعى Grace، تعتمد على معايير شركة Arm، لتكون منافسا قويا لمعالجات إنتل و AMD.

حواسب فائقة

ومن المنتظر أن تخصص إنفيديا، هذا النوع من المعالجات للحواسب الفائقة الأداء التي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي وتستخدم في البحوث المتقدمة المتعلقة بالعديد  من المجالات مثل علوم الفيزياء والرياضيات والفلك والكيمياء والأبحاث الاقتصادية.

شرائح Grace


 وستعتمد معالجات جديدة حاسوبا بقدرات فائقة سيطوره مركز الحوسبة الوطني السويسري. وقال الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا ، جنسن هوانج: "يسعدنا أن نعلن أن المركز الوطني السويسري للحوسبة الفائقة سيبني حاسوبا بقدرات فائقة يعتمد على شرائح Grace التي ستطورها شركتنا، ومدعوما بالجيل القادم من معالجات الرسوميات التي سنطرحها مستقبلا".

الشرائح الإلكترونية

وتشتهر شركة إنفيديا الأمريكية بأنها من أفضل الشركات التي تطور الشرائح الإلكترونية ومعالجات الرسوميات العالية الأداء التي تعطي الحواسب والأجهزة الإلكترونية قدرات ممتازة في معالجة الصور والفيديوهات والرسوميات، لتحويل هذه الأجهزة إلى أدوات مناسبة لمحبي الألعاب الإلكترونية والمصممين والذين يعملون في مجالات تصوير الفيديوهات الرقمية.

 

عاجل