رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«هجمة مرتدة» الحلقة الأولى| أحمد عز يواجه مصيرا مجهولا.. وهند صبري مع الصهاينة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تدور أحداث مسلسل هجمة مرتدة في إطار الإثارة والتشويق؛ حيث يحاول سيف وأعضاء فريقه إحباط عمليات ومخططات إرهابية تسعى قوى خفية لتنفيذها لتقسيم المنطقة والسيطرة على ثرواتها.

بدأت الحلقة الأولى في شرق أوروبا 2007، بمطاردة من الشرطة لـ«ديفيد»، الذي يعمل عميلا للمخابرات المصرية في أوروبا، ليتم القبض عليه.

وظهر الفنان هشام سليم كضابط مخابرات، يعمل داخل المخابرات العامة المصرية عام 2007، حيث جمعت المواجهة بين هشام سليم، وضابط من المخابرات لإحدى الدول، عرض خلالها وجود بعض الأدلة على تورط دبلوماسيين من دولته في عمليات تجسس، ليطالبه «هشام» بضرورة تغييرهم جميعا.

ويجسد الفنان "أحمد عز "شخصية "سيف العربي" يظهر بالعراق عام 2007،  مرتديا زي البدو، ويرقص في أحد الأفراح هناك، وسرعان ما تحول الفرح إلى ساحة حرب، بعدما انطلقت الأعيرة النارية والتفجيرات في كل مكان، بعد اشتباك قوات التحالف الأمريكي مع الإرهابيين، خلال عملية تسليم سلاح. 

فيما ظهرت  الفنانة "هند صبري" التي تجسد شخصية «دينا أبو زيد»، تعمل في منظمة غير حكومية بشرق أوروبا حصلت على عرض، بأن تكون عميلة للشركة داخل إحدى الدول، بعدما رفض صديقها العرض، توافق "دينا أبو زيد" على العرض؛ حيث يُطلب منهم العمل مع الصهاينة تحت شعار أن المؤسسة تعمل في نطاق حوار الأديان.

ويظهر "سيف العربي" ثانيا، داخل سجن كروبر، غرب بغداد، محاولا نفي معرفة الإرهابيين المنتمين لتنظيم القاعدة الذي قتل أحدهم، ولكن صديقته العراقية تمكنت من إخراجه بعد التوسط له نتيجة علاقتها مع أحد ضباط المخابرات العراقية.

وفي مشهد آخر، بالمنطقة الخضراء السكنية في بغداد، قام أحمد عز بوضع منوم لصديقته، قبل أن يستولى على أموالها، وقام رجلان يرتديان زي عمال الصيانة، بدخول شقة "هند صبري" أثناء عدم وجودها بالمنزل، ووضع كاميرات مراقبة وأجهزة تنصت داخله.

تنتهي الحلقة، بإيقاف " سيف العربي" أثناء السير بإحدى الشوارع، وتوجيه ضوء قوي من مدرعات، يشبه ضوء الشرطة في السجون، ليواجه مصيرا مجهولا باحتمالية القبض عليه من قوات التحالف الأمريكي من جديد أو شيء آخر.

مسلسل "هجمة مرتدة" تأليف "باهر دويدار "إخراج "أحمد علاء الديب"، بطولة أحمد عز، هند صبري، ماجدة زكي، هشام سليم، نضال الشافعي، صلاح عبدالله، ندى موسى، محمود البزاوي.

عاجل