رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«غرفة المنشآت السياحية» توجه مناشدة إلى الحكومة بشأن مواعيد الغلق في رمضان

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال عادل المصري، رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، إن المطاعم السياحية مرت بأوقات عصيبة العام الماضي بسبب جائحة كورونا، وتكبدت خسائر كبيرة، حيث كان قد تم غلقها لفترة ثم عادت لعمل بنسبة محددة.

وأشار "المصري"، خلال لقاء خاص "زووم" ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء الثلاثاء، إلى أن إغلاق المطاعم 1 صباحًا في رمضان يمثل أزمة كبيرة، موضحًا أنهم كانوا يعملون "ورديتين" قبل شهر رمضان، ولكن مع حلول شهر رمضان سيتم تشغيل "وردية" واحدة، لقلة عدد ساعات العمل، ومن ثم سيتأثر العمال، مطالبًا بمد عمل المطاعم السياحية حتى الثالثة صباحًا.

وأضاف أنهم يطبقون الإجراءات الاحترازية، حيث أن هناك تباعد بين "الترابيزات"، وكل العاملين يرتدون الكمامات، ويتم تعقيم كل الأدوات، معلقًا: "في مطاعم بتغلي الشوك والسكاكين.. لأنهم بيخافوا على العميل زي أسرهم". 

ولفت إلى أن هناك 1400 مطعم سياحي، والوزارة تقوم بحملات تفتيشية عليهم بشكل وتراقبهم بشكل صارم، منوهًا بأن تم غلق 55 مطعمًا لمدة 3 أيام لمخالفتهم الإجراءات الاحترازية في بداية الجائحة، مع إيقاف المسئولين عن المطعم شهر، لافتًا إلى أنه تم تصعيد العقوبة على مخالفة الإجراءات الاحترازية إلى أسبوع مع توقيع غرامة مالية.

عاجل