رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ليبيا تسجل 828 إصابة جديدة بفيروس كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت السلطات الصحية في ليبيا، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 828 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وحالتي وفاة، وشفاء 576 شخصًا.

وقال المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، إن العاصمة طرابلس شهدت العدد الأكبر من الإصابات الجديدة بواقع 323 إصابة و420 حالة شفاء، فيما لم تشهد أي حالات وفاة.

وأضاف المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا أن العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا في ليبيا ارتفع إلى 169 ألفًا و504 شخصًا، بينهم 12 ألفًا و454 حالة نشطة، وتوفي 2830 شخصا.

وكانت السلطات الصحية في ليبيا أعلنت اكتشاف حالات إصابة بالسلالة البريطانية من فيروس كورونا في البلاد، بعد الكشف على عينات عشوائية موجبة للفيروس.

واستقبلت ليبيا، الأسبوع الماضي، الدفعة الثالثة من لقاح كورونا، فيما تعهدت الحكومة بتوفير كل ما يلزم من أجل سلامة وصحة كل الليبيين.

 وقد استقبلت البلاد 57600 جرعة لقاح كورونا من "كوفاكس"، فيما خصصتها السلطات الصحية للفئات ذات الأولوية، بمن في ذلك كل العاملين في مراكز العزل، وكل من مهم فوق سن 75 عامًا، وأيضا كل المصابين بأمراض مزمنة.

وقال وزير الصحة علي الزناتي إنه تم التعاقد على شراء جرعات كافية لتطعيم ما لا يقل عن 1,374,200 مليون شخص، مشيرا إلى توقعاته بوصول الجرعات المتبقية تباعاً خلال الأسابيع القادمة.

وأكدت وزارة الصحة الليبية، توزيع التطعيمات على مراكز التطعيم في جميع أنحاء البلاد، بناءً على خطة توزيع مصممة بالتنسيق مع السلطات الصحية الوطنية في ليبيا.

 

عاجل