رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدير المكتب الفني بالحجر الزراعي: زيادة صادرات مصر لـ10% رغم كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق المهندس السيد عباس، مدير المكتب الفني بالحجر الزراعي، على ارتفاع صادرات مصر الزراعية بـ 2.2 مليون طن عن العام الماضي قائلاً: إن الزيادة تصل لـ 10% وهو أمر مبشر للغاية لا سيما في ظل جائحة كورونا التي أثرت على العالم كله في جميع المجالات، متوقعا زيادة الصادرات الزراعية خلال  الفترة القادمة.

وقال خلال لقاء مباشر مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء: إن أهم الإجراءات التي اتخذها الحجر الزراعي خلال الفترة الماضية أنه تم البدء في تكويد المزارع التصديرية، بحيث يتم سهولة رصد الأماكن التي يحدث بها خلل، موضحا أنه عند رفض لأي رسالة في الخارج تابعة للدولة، حينها يتم اكتشاف المشكلة وحلها على الفور.

 وأشار إلى أن هذا النظام أدى إلى  ثقة كبيرة في المنتج المصري لدى الدول، علاوة أنه يتم العمل بالحجر الصحي على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع من خلال دورات عمل، وذلك لزيادة التصدير، وتلبية احتياجات المصدرين وأصحاب المحطات التصديرية.

وأوضح  أن المواصفات الفنية في الحجر الزراعي تتطلب أن تتناسب مع تشريعات الدول، فكل دولة تختلف عن أخرى في هذا الشأن ولكن هناك حد أدنى للمواصفات لكل الدول التي يتم التصدير لها بجانب الحفاظ على أسس البروتوكول بين مصر وبين الدول الأخرى.

 

عاجل