رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستشار الرئيس: لم نسجل أي أعراض خطيرة ناتجة عن اللقاحات المتاحة في مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، على الوضع الوبائي في مصر قائلاً: "هناك زيادة في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، سواء الحالات التى تعلن عنها وزارة الصحة أو الحالات التى تم تشخيصها عن طريق مراكز الوزارة، ولكن بالطبع هناك حالات أخرى خارج هذا الإطار"، مشددا على ضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية ومنع التجمعات البشرية  خاصة في شهر رمضان، حتى لا تزداد الأعداد.

وحذر "تاج الدين"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء: "نحن ما زالنا في حالة وباء، وما زال التطعيم ضد فيروس كورونا مستمر، منوها بأن وجود مراكز لقاحات بشكل كاف في كافة أنحاء الجمهورية، معقبا: "إحنا في حالة طوارئ.. لازم نعمل بكل طاقتنا".

وحول تخوف بعض المواطنين من اللقاحات قال إن الإعلام العالمي يصدر بعض المشاكل في  بعض اللقاحات، ولكن الدولة حريصة على أمان وسلامة تلك اللقاحات حتى لا يصاب أى شخص بأي أضرار، مؤكدا أنه حتى الآن وبمتابعة الوزارة اللقاحات التي تستخدم بناء على المعايير المحلية والعالمية، لم يتم تسجيل أى أعراض خطيرة ناتجة عن اللقاحات المتاحة في مصر.

عاجل