رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حفل تنصيب اتحاد طلاب بجامعة الفيوم.. وبروتوكول تعاون مع التضامن وبنك ناصر

نشر
جانب من  الاحتفال
جانب من الاحتفال

شهد أ.د أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم حفل تنصيب اتحاد طلاب جامعة الفيوم لعام ٢٠٢١ والذي أقيم تحت إشراف أ.د خالد عطا الله نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبحضور أ.د محمد سعيد أبو الغار نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأ. د أحمد حسني مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، ود. وائل طوبار مسؤول التواصل الطلابي بالجامعة، وذلك اليوم الإثنين ١٢ أبريل ٢٠٢١ بقاعة الاحتفالات الكبرى بالقبة. 
وصرح أ.د أحمد جابر شديد أن جامعة الفيوم تولي اهتماما كبيرًا بطلابها في كل المجالات العلمية، والرياضية، والفنية، والثقافية، مشيرًا إلى أن الجامعة وقعت بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي لدعم الطلاب الفائقين لتحقيق مستويات علمية مميزة.

  كما تم عقد بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وبنك ناصر، لدعم أفكار الطلاب وتحويلها لمشروعات صغيرة، بالإضافة إلى إنشاء مركز ريادة الأعمال لتدريب الطلاب. 
كما أشار إلى فوز ثلاثة من طلاب جامعة الفيوم بجائز hult prize على مستوى الجامعات وتأهلهم للمنافسة على مستوى العالم.

وأوضح أن الجامعة تحرص دائما على استضافة وتنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة القمية على مستوى الجامعات المصرية، مؤكدا سعي الجامعة لثقل عقول الطلاب وتشكيل وعيهم وثقافتهم.
وأشار إلى أن الجامعة تشهد طفرة إنشائية كبيرة في الآونة الأخيرة، حيث تم استلام العديد من المباني الخاصة بكليات الحاسبات والمعلومات، والمدرجات المركزية، بالإضافة إلى تجهيز مبانٍ جديدة لكليات التمريض، والأسنان، والصيدلة، وغيرها من الكليات، بالإضافة إلى موافقة مجلس الوزراء على بدء الدراسة بكلية الألسن، والعلاج الطبيعي، والثروة السمكية وعلوم المصايد، العام القادم، وجاري العمل على اخذ الموافقة على إنشاء كلية الفنون التطبيقية، مؤكدا على بدء العمل في إنشاء جامعة الفيوم الأهلية والتي تضم ١٨ برنامجًا تعليميًا مميزًا.
كما صرح  أن إدارة الجامعة تخطط لتنظيم الملتقى القمي الأول لطلاب الكليات الحكومية والعسكرية والشرطية خلال الفترة القادمة، موجهًا الطلاب بضرورة الحرص على الاستفادة القصوى من الأنشطة الطلابية بمختلف أنواعها، بالتزامن مع التحصيل الدراسي الجيد وحضور المحاضرات. 
كما وجه الطلاب بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على سلامتهم وسلامة زملائهم وأسرهم.
وصرح أ.د محمد سعيد أبو الغار نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن إدارة الجامعة تحرص دائما على دعم طلابها، كما دعا الطلاب إلى المشاركة الفاعلة في نشاطات قطاع خدمة المجتمع وتنمية. 

وفي كلمة الطالب محمد حماده رئيس اتحاد طلاب الجامعة وعد بتقديم الكثير من الإعمال التي تخدم طلاب جامعة الفيوم من خلال الاتحاد، بصفته الممثل الشرعي لطلاب الجامعة. 

وتضمن حفل تنصيب اتحاد طلاب العديد من الفقرات الفنية، وتكريم الطلاب الفائزين بجوائز قمية على مستوى الجامعات المصرية، وكذلك تكريم طلاب اتحاد الجامعة للعام الماضي.

عاجل