رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إمام عاشور «غاوي مشاكل».. بطل أزمة السوبر وركل «سليمان» بقدمه وأساء للأهلي ورموزه

نشر
أزمات إمام عاشور
أزمات إمام عاشور

واصل إمام عاشور، لاعب فريق الزمالك، إثارة الأزمات والمشاكل، داخل الملعب وخارجه، وافتعل أزمة جديدة، عقب مباراة الأهلي والزمالك بدوري الجمهورية لشباب 99، أمس الأحد، والتي فاز فيها الأحمر بهدفين مقابل هدف، وتوج الأبيض بلقب البطولة رغم الخسارة من غريمه التقليدي.

احتفل لاعبو الزمالك بلقب دوري الجمهورية، رغم  فوز الأهلي، بهدفين مقابل هدف، إلا أن الأبيض تفوق على غريمه التقيدي بفارق الأهداف، بعد تساوي الفريقين في عدد النقاط بـ15 نقطة لكل منهما.

عقب انتهاء المباراة بالتتويج ببطولة الدوري، احتفل لاعبو الزمالك، إلا أن الاحتفالات كانت خارجة عن النص، ورفضها الكثير من نجوم الكرة، حيث رصدت بعض الفيديوهات، إساءة اللاعبين بقيادة إمام عاشور، لرموز الأهلي، وهو ما أثار غضب قطبي الكرة المصرية، واعتبروه مشهد غير أخلاقي ويحض على التعصب.

بعد انتشار فيديوهات احتفال الزمالك بالتتويج بدوري الجمهورية، والتي رصدت إساءة رموز الأهلي، أعلن اتحاد الكرة، تحويل واقعة احتفال فريق الزمالك، إلى لجنة الانضباط.

ولم تكن الأزمة الأول التي قادها إمام عاشور، حيث شهدت الفترات الماضية، العديد من الوقائع، قام بها اللاعب داخل وخارج الملعب، والتي دائما ما تشهد إثارة المشاكل، على الرغم من الثناء على مستواه وموهبته، إلا أن تصرفاته نالت كثيرًا منه كلاعب، وعرضته لعقوبات كثيرة.

كانت أول أزمات نجم الزمالك، عندما صدر ضده حكمًا بالحبس لمدة 3 سنوات، وفقًا لما أعلنه حسام عزو عضو مجلس إدارة المحلة، في وقتٍ سابق، وذلك بسبب تحريره شيكات مالية بدون رصيد لصالح نادى غزل المحلة، من قيمة انتقاله لنادي الزمالك.

وأوضح حسام عزو، أن الزمالك عرض 10 ملايين جنيه مقابل ضم إمام عاشور ولكن نادى غزل المحلة طلب 12 مليون، ليقوم اللاعب بتحمل الـ 2 مليون جنيه الفارق بين المعروض والمطلوب، وحرر 3 شيكات بذلك، ولكن إدارة المحلة فوجئت بعدم الرد علي اتصالاتهم من جانب اللاعب الشاب، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية لأول شيك وتم الحصول علي حكم بحبس اللاعب 3 سنوات.

كما كان إمام عاشور، بطلًا لأزمة مباراة السوبر المصري بالإمارات، والتي شهدت اشتباكات بين لاعبي القطبين مع بعضهم بالأيدي، و أشعل إمام عاشور الاشتباكات، بعد استغلاله سقوط وليد سليمان أرضًا، ليركله بقدمه بقوة في ظهر لاعب الأهلي.

قرر اتحاد الكرة، إيقاف إمام عاشور حتى نهاية الموسم، قبل أن يتم قبول استئناف نادي الزمالك، لتخفض العقوبة إلى 10 مباريات.

وعقب عودة إمام عاشور من الإيقاف على خلفية أحداث السوبر المصري، شارك في مباراة فريقه ضد المصري البورسعيدي، والتي فاز فيها الأبيض بهدف نظيف، واستفز لاعبي الفريق البورسعيدي، وتبادل السباب مع أحمد مسعود حارس المصري، وهو ما دفع اتحاد الكرة لإيقاف اللاعب مباراة واحدة وتغريمه 50 ألف جنيه.

خرج نجم الزمالك، باكيا في تصريحات تليفزيونية، بعد توالي العقوبات، مؤكدًا أن البعض يحاول تشويه صورته، نافيًا أن يكون معتادا على الدخول في مشاكل أو أزمات، إلا أن الحقيقة أثبتت عكس ذلك.

وكانت أخر أزمات نجم الزمالك، مع مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون، الذي قرر، إيقاف إمام عاشور، والتدريب مع فريق الشباب بالنادي؛ بسبب بدر منه في مباراة الفريق أمام مولودية الجزائر، حيث انفعل بطريقة غير لائقة على قرار عدم مشاركته بالمباراة، قبل أن يعفو الجهاز الفني عنه ويشارك في التدريبات اليوم الإثنين.

عاجل