رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ألمانيا.. لاشيت يحظى بدعم حزب ميركل لخلافتها في منصب المستشارية

نشر
مستقبل وطن نيوز

منحت إدارة الحزب المسيحي الديموقراطي الألماني، اليوم الاثنين، دعمها لزعيم الحزب المحافظ أرمين لاشيت الذي لا يحظى بشعبية، للترشح لخلافة أنجيلا ميركل في منصب المستشارية في سبتمبر المقبل.

ترشيح لاشيت 

واختار المجلس الرئاسي  في حزب ميركل، صباح الاثنين، خلال اجتماع مغلق، دعم ترشيح رئيسه  لاشيت مقابل الزعيم البافاري ماركوس سودر، ورئيس الحزب المسيحي الاجتماعي، والذي يحظى بشعبية كبيرة.

الانتخابات التشريعية

وأكد أحد المشاركين في الاجتماع أن "المجلس الرئاسي أصدر رأياً واضحاً بعد مشاورات مفصلة" كي يصبح أرمين لاشيت مرشح تحالف هذين الحزبين لحملة الانتخابات التشريعية المقررة في 26 سبتمبر.

وقال زعيم الحزب المسيحي الديموقراطي في ولاية هسن فولكر بوفييه "نعتبر أنه مؤهل بشكل استثنائي وطلبنا منه التناقش الآن مع ماركوس سودر حول طريقة المضي قدماً".

القرار ليس نهائيا

ولا يعد القرار نهائيا بعد إلا أن مع هذا الدعم، ستكون لدى لاشيت وهو رئيس ولاية شمال رينانيا فيستفاليا الأكثر اكتظاظاً بالسكان، فرص جيدة لخلافة ميركل في منصب المستشارية.

وسبق أن أكد لاشيت مساء أمس في حديث مع قناة تلفزيونية تابعة لصحيفة "بيلد"، أنه واثق من أنه سيحصل على موافقة إدارة حزبه ليصبح مرشح المحافظين لمنصب المستشارية.

وكانت ميركل قررت مغادرة السلطة عقب انتخابات 26 سبتمبر المقبل بعد 16 عاماً في الحكم، ما سيفتح المجال لحقبة جديدة.

 

عاجل