رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو | وزير الخارجية يكشف التحركات المصرية في ملف سد النهضة.. وكامل الوزير يكشف خطة التعاون المشترك مع السودان

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

وزير النقل يعلن مواعيد عمل قطارات السكك الحديدية ومترو الأنفاق خلال شهر رمضان

 

أعلن المهندس كامل الوزير، وزير النقل، تفاصيل مواعيد عمل خطوط مترو الأنفاق والسكك الحديدية خلال شهر رمضان، موضحا أنه تقرر مد مواعيد عمل المترو بجميع خطوطه خلال الشهر الكريم ساعة إضافية.

أستاذ موارد مائية يفجر مفاجأة: انهيار سد النهضة وارد

قال الدكتور عباس شراقي، أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة، إن انهيار سد النهضة أمر وارد، حيث يرى أن فرص انهياره تصل إلى 50% لعدة أسباب، لافتا إلى أن هناك سدود انهارت من قبل عند تنفيذها وأحدهم كانت تنفذه شركة هى المسئولة عن إنشاء سد النهضة. 

وزير الخارجية يكشف التحركات المصرية في ملف سد النهضة

كشف السفير سامح شكري، وزير الخارجية، التحركات التي ستتخذها مصر في ملف سد النهضة، مشيرا إلى أن هناك تحرك ثنائي من قبل مصر والسودان لإحاطة المجتمع الدولي بما وصلت إليه المفاوضات في سد النهضة، كما أنه يتم كشف مدى التعنت الإثيوبي في هذه التفاوضات، حتى يكون الموقف المصري والسوداني معلوم لدول العالم.

شكري: مؤسساتنا مسخرة لخدمة الشعب.. وإثيوبيا لم تحترم اتفاق المبادئ

قال السفير سامح شكري، وزير الخارجية، إن المؤسسات المصرية مسخرة لخدمة الشعب، ومؤسسات الدولة لديها كل السيناريوهات بخصوص سد النهضة.

الري تكشف آخر تطورات مفاوضات سد النهضة

قال المهندس محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الري، إن موقف مصر في مفاوضات سد النهضة شديد الوضوح، مشيرا إلى أن مقترح أثيوبيا بشأن تبادل معلومات وبيانات السد مع مصر هو مجرد محاولة لإضاعة الوقت، ومحاولة لإظهار أنفسهم أنهم يقدمون كل المرونة. 

« موانئ وطرق برية وسكك حديد».. كامل الوزير يكشف خطة التعاون المشترك مع السودان

 قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن العنوان الرئيسي لزيارة الخرطوم، هو الإنتقال من مرحلة المباحثات مع الأشقاء السوداني إلى مرحلة التنفيذ الفعلي.

 

 


 

 

 

 

 

عاجل