رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مواعيد فتح وغلق المخابز والسوبر ماركت في رمضان

نشر
مستقبل وطن نيوز

بدأت نفحات الشهر الكريم، تطل برأسها على الجميع، فتهللت الأسارير، وتزيّنت الشوارع بزينة وفوانيس رمضان، ويستفسر البعض عن مواعيد فتح وغلق المخابز ومحال البقالة.

من 8 إلى 5 مساءًا.. ولكن

حدد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عمل المخابز في شهر رمضان بدءًا من الساعة الثامنة صباحا حتى الخامسة مساء.

كما تم الاستقرار على فتح العمل بسيستم المخابز، للمخابز التي يتم تحديدها بمعرفة مديري المديريات حتى الساعة العاشرة مساء، لضمان توافر الخبز طوال اليوم.

وشدد المصيلحي، على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية والمتابعة من كافة الجهات التابعة للمديريات علي توافر وأسعار وجودة كافة السلع وخاصة الهامة والضرورية منها بالأسواق، وكذلك فروع الجملة والمجمعات الأستهلاكية، ومنافذ صرف السلع التموينية، وتوافر أسطوانات الغاز والمواد البترولية بكافة أنواعها خلال شهر رمضان.

استثناء المخابز من المواعيد الصيفية

وكان اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، قد أصدر قرارًا بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال التجارية والمطاعم، بداية من السبت 17 أبريل الجارى، تزامنا مع شهر رمضان.

وتم الاستقرار على فتح المحال التجارية، والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات من 7 صباحًا، حتى 11 مساء، وزيادة المواعيد يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية، لتغلق 12 منتصف الليل.

على أن تُستثنى من المواعيد المُشار إليها كلٍ من محال البقالة -السوبر ماركت- والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

عاجل