رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مركز نور البصيرة بجامعة سوهاج يستعد لدورات التحول الرقمي لذوي الهمم

نشر
مستقبل وطن نيوز

ترأس الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم رئيس جامعة سوهاج، اجتماع مجلس إدارة مركز نور البصيرة لذوي الإعاقة في جلسته الخامسة وذلك بقاعة مجلس الجامعة بالحرم الجامعي القديم.

 وبحضور كل من الدكتور عماد الصوينع مستشار رئيس الجامعة لشئون ذوي الإعاقة ومدير المركز، الدكتورة سلمى عبدالمنعم نائب مدير المركز، ومحمد أبو طالب، وشهاب الدين جميل مدربي الكمبيوتر بالمركز وأعضاء مجلس الإدارة.

وقال رئيس الجامعة إن المجلس وافق علي توجيه خطابات رسمية لنواب رؤساء الجامعات المصرية لشئون الدراسات العليا، وإخطارهم بموعد بدء دورات التحول الرقمي بالجامعة التي سوف تنطلق من مركز نور البصيرة لجميع الطلاب المكفوفين بجميع الجامعات المصرية، مضيفاً أن الاجتماع ناقش عدد من الأنشطة التي عرضها المركز للتنفيذ خلال شهر رمضان الكريم.

حيث تم الموافقة على تنظيم مسابقتين إحداهما دينية والأخري ثقافية، وتم تحديد الجوائز المالية التي سوف تمنح للفائزين في هاتين المسابقتين، بالإضافة إلى بحث إمكانية تخصيص حساب مدفوع علي تطبيق "زووم" بإسم المركز للتسهيل علي طلاب المركز.

وأشار الدكتور عماد الصوينع إلى أن المجلس ناقش ما تم إنجازه من أعمال خلال الفترة الماضية، إلى جانب تقييم سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول التي أجريت بالمقر الجديد للمركز واستمرت علي مدار شهر، موضحاً أن عدد الطلاب المكفوفين الذين أدوا امتحاناتهم علي أجهزة الحاسب الآلي بدون مرافق بالمركز بلغ ٤٧ طالب وطالبة،  بكليات الآداب والألسن والحقوق.

عاجل