رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضد الجلد العقدي والجدري

«بيطري الشرقية»: تحصين 43 ألفا و515 رأس أبقار وأغنام

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، ضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض، والعمل على زيادة إنتاجيتها لتلبية احتياجات السوق المحلي.

وشدد على ضرورة تكثيف حملات تحصين الماشية ومرور الفرق الطبية على أصحاب المزارع والمربين بمختلف قرى ومراكز المحافظة للقضاء على مرضى الجلد العقدي، وجدري الأغنام للحفاظ على الثروة الحيوانية.

ومن ناحيته، أوضح الدكتور بركات محمد علي، مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية أنه في إطار الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي، وجدري الأغنام والتي بدأت أعمالها في الثالث من شهر أبريل 2021، حصّنت المديرية عن طريق 180 لجنة تحصين خلال الأسبوع الأول، من الحملة، 43 ألفا و515 رأس أبقار وأغنام و 34 ألفا و408 رؤس أبقار ضد الجلد العقدي، وتحصين 9 آلاف و107 رؤس أغنام ضد جدري الأغنام وترقيم وتسجيل 1486 رأس ماشية.

وأشار إلى أن المديرية أجرت بزيارات ميدانية للقرى بجميع مراكز ومدن المحافظة للتوعية الإرشادية بأهمية التحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام لتعريف المربين بالمرض وأعراضه، ومدى خطورته على الثروة الحيوانية وأهمية التحصين بصورة دورية لتجنب إصابة الحيوانات بالمرض وتقليل الخسائر الناتجة عن ذلك.

وتيسيراً على المواطنين، أكد مدير مديرية الطب البيطري، أن لجان التحصين باشرت عملها في المقار المعدة لها أو بالانتقال إلى المربين بمنازلهم للتحصين وترقيم الحيوانات، مشيداً بإقبال المواطنين للحملة نظرا لزيادة الوعي البيطري لديهم بخطورة المرضين والأهمية القصوى للتحصين.

وتتواصل جهود مديرية الطب البيطري بالشرقية لتحقيق أهداف الحملة القومية للحفاظ على الثروة الحيوانية بالمحافظة وزيادة إنتاجيتها.

 

 

عاجل