رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لتقديمهم خدمة طبية بكفاءة عالية

وزيرة الصحة توجه بصرف مكافأة للعاملين بمستشفى حميات قنا

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجهت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، بصرف مكافأة شهر لجميع العاملين بمستشفى الحميات والكبد والجهاز الهضمي بمحافظة قنا؛ لجهودهم المبذولة في تقديم خدمة طبية بكفاءة عالية لمرضى فيروس كورونا المستجد بالمستشفى.
جاء ذلك خلال تفقد وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأحد، ومحافظ قنا أشرف الداودي، مستشفى الحميات والكبد والجهاز الهضمي بالمحافظة في إطار جولتها الميدانية بعدد من محافظات الصعيد لمتابعة سير العمل والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بمستشفيات العزل والصدر والحميات، والمستشفيات المخصصة لاستقبال المصابين بفيروس كورونا، يرافقها الدكتور أحمد السبكي مساعد وزيرة الصحة لشئون الرقابة والمتابعة رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، والدكتور محسن طه رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتور محمد عبدالفتاح رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية، والمهندس خالد عبدالرحمن رئيس الإدارة المركزية للمشروعات بوزارة الصحة، والدكتور راجي تواضروس وكيل وزارة الصحة بقنا.

وصرح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة للإعلام والتوعية المتحدث الرسمي للوزارة بأن وزيرة الصحة أشادت بمستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى، موجهة الشكر لجميع الأطقم الطبية والإدارية العاملين بالمستشفى لحرصهم على تقديم الخدمة الطبية للمرضى بكل إخلاص في العمل، كما وجهت التحية لجميع أسر الفرق الطبية لما يبذله أبناؤهم من جهود في خدمة الوطن خلال مواجهة الجائحة.

ومن ناحيتهم، أعرب الفريق الطبي بالمستشفى عن سعادته بزيارات الوزيرة لهم، قائلين: "زيارتك رسالة دعم تلهمنا الصبر وتحثنا على التفاني في العمل".

وأوضح مجاهد أن زايد تفقدت أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بالمستشفى، حيث تفقدت التجهيزات النهائية بوحدة العناية المركزة، والتي سيتم افتتاح أعمال تطويرها خلال يومين بتكلفة إجمالية تبلغ أكثر من مليوني جنيه بطاقة 8 أسرة رعاية مركزة، مما سيساهم في زيادة القدرة الاستيعابية للمستشفى.

وأضاف أن وزيرة الصحة حرصت، خلال جولتها، على تفقد أقسام المستشفى الداخلية وغرف عزل مصابي فيروس كورونا للاطمئنان على حالتهم الصحية والتأكد من حصولهم على الخدمة الطبية اللازمة وفقا لبروتوكولات العلاج العلمية في هذا الشأن.

ونوه بأن زايد وجهت عددا من النصائح مجددا للمواطنين للوقاية من فيروس كورونا خلال الاحتفالات بشهر رمضان المبارك، أهمها الحفاظ على ارتداء الكمامة، والحفاظ على مسافة التباعد الاجتماعي، وتقليل الزيارات المنزلية، وتجنب التواجد في الأماكن المغلقة والمزدحمة، وكذلك اتباع نظام غذائي صحي لتقوية المناعة، مؤكدة أن اتباع الإجراءات الاحترازية خلال الاحتفالات بالمناسبات الدينية والأعياد يساهم في خفض معدلات الإصابة بالفيروس.

ومن جهته، وجه الداودي الشكر لوزيرة الصحة على حرصها على الوقوف على الخدمات المقدمة للمرضى بالمستشفيات ميدانيًا، مؤكدا أن محافظة قنا تشهد طفرة كبيرة في المنظومة الصحية خلال الفترة الأخيرة.

ومن المقرر أن تتفقد وزيرة الصحة والسكان عددا من المستشفيات بمحافظات الصعيد لمتابعة سير العمل وتقديم أفضل خدمة طبية لمرضى فيروس كورونا بمستشفيات العزل والحميات والصدر والمستشفيات المخصصة لاستقبال مرضى فيروس كورونا.

عاجل