رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«كانوا في اللفة».. كم كان عمر الجيل الحالي للزمالك لحظة آخر تتويج بأبطال أفريقيا؟

نشر
تتويج الزمالك بدوري
تتويج الزمالك بدوري أبطال إفريقيا

ودع الفريق الأول لكرة القدم، بنادي الزمالك، بطولة دوري أبطال أفريقيا، أمس السبت، بعد تعادل مولودية الجزائر أمام الترجي التونسي، رغم فوز الأبيض على تونجيث، حيث احتل المركز الثالث برصيد 8 نقاط.

تأهل الترجي، كأول المجموعة الرابعة، بدوري الأبطال برصيد 11 نقطة، ومولودية الجزائر كثاني المجموعة برصيد 9 نقاط، ليودع الزمالك البطولة رغم الفوز أمام تونجيث.

ولم يحقق الأبيض الهدف الأسمى من مباراة تونجيت السنغالي، بالتأهل إلى دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، لكن كانت هناك عدة مكاسب حققها الفريق فنيا وتاريخيا من الانتصار على بطل السنغال.

وتقابل الزمالك مع نظيره السنغالي، في الجولة الأخيرة من دوري المجموعات بالبطولة الأفريقية، على استاد القاهرة، لكن الفوز لم يشفع في حصد بطاقة التأهل التي ذهبت إلى نادي مولودية الجزائر بعد تعادله مع الترجي في تونس.

كان آخر تتويج قاري للزمالك ببطولة دوري أبطال أفريقيا، كانت عام 2002، أي منذ 19 عامًا والبطولة القارية تغيب عن خزينة بطولات “ميت عقبة”، على الرغم من أن الأبيض وقتها كان الأكثر تتويجًا بهذه البطولة بواقع 5 بطولات، قبل أن يتربع الأهلي على عرش الصدارة الأفريقية بـ9 بطولات.

أعمار لاعبي الزمالك من الجيل الحالي، كان أكبرهم عمره لا يتعدى 10 سنوات، حيث أن غالبية اللاعبين من القائمة الحالية كانوا أطفالًا عندما حصد الزمالك آخر لقب لبطولة أفريقيا، مثل حاتم محمد الذي ولد في نفس العام 2002، بجانب أسامة فيصل وأحمد عيد وحسام عبدالمجيد ومحمد حسام وياسين مرعي، مواليد 2001 أي أن عمرهم كان عامًا واحدًا، بينما ولد الثنائي أحمد أبو الفتوح وإمام عاشور عام 1998 وبالتالي كانا يبلغان من العمر 4 سنوات، وحسين فيصل 1999، كان يبلغ وقتها 3 سنوات.

وولد عبدالله جمعة وإسلام جابر ومروان حمدي عام 1996، حيث كانوا يبلغون من العمر 6 سنوات، بينما محمد عبدالسلام ولد 1997، وكان يبلغ من العمر 5 سنوات.

وشهد منتصف التسعينيات ما بين 93 و95، ميلاد عدد كبير من لاعبي الفريق الحالي، مثل محمد عبد الغني والتونسي سيف الدين جزيري اللذان ولدا عام 1993، في حيثن أن الثنائي المغربي أشرف بن شرقي، وحميد أحداد ولدا 1994، ويبلغان من العمر وقتها 8 سنوات، بينما يوسف أوباما ومحمود حمدي الونش ولدا 1995، وكانا يبلغان 7 سنوات.

التونسي فرجاني ساسي، كان عمره 10 سنوات عند آخر تتويج حققه الزمالك باللقب، وهو نفس مواطنه الظهير الأيمن حمزة المثلوثي، والحارس محمد عواد.
 

عاجل