رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تضامن النواب»: الدولة عملت على قدم وساق خلال أزمة كورونا لصالح المواطن

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه رئيس لجنة التضامن والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب، النائب عبد الهادي القصبي، التحية للرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لمواقفه المخلصة والصادقة خلال مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد، وخاصة مع المواطنين الأقل دخلا.


وقال القصبي، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد: إنه "في الوقت الذي اجتاح العالم جائحة كورونا تضافرت جهود الدولة المصرية رئيسا وحكومة وجيشا وشرطة وشعبا من أجل تقنين البطالة، وفي الوقت الذي تراجع الاقتصاد وتوقفت السياحة كانت مصر تعمل على قدم وساق تبني وتزرع، فتحية إلى صاحب الإرادة والعزيمة الرئيس عبدالفتاح السيسي". 


وأضاف "أرسل رسالة من مجلس النواب مضمونها أننا جميعا نوابا وشعبا نقف خلف قيادتنا السياسية صفا واحدا دعما للسلم والسلام، ونقف صفا واحدا بكل قوة وعزيمة من أجل معركتي التنمية والحفاظ على حقوق المصريين".


ووافق مجلس النواب، خلال الجلسة العامة برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي اليوم، على قرار رئيس الجمهورية رقم 110 لسنة 2021 بشأن الموافقة على اتفاق منحة بين مصر وبنك التنمية الأفريقي بشأن مشروع الإغاثة الإنسانية الطارئة فى ظل تفشى فيروس كورونا بقيمة لا تتجاوز 500 ألف دولار أمريكى، الموقع بتاريخ 29 ديسمبر 2020.


وأكدت لجنة التضامن، في تقرير، أن هذا الاتفاق يأتي في إطار سعى الحكومة للتصدي للأضرار الناجمة بسبب تفشى كورونا وتأثيره على بعض القطاعات، وخاصة العاملين بالقطاع غير الرسمي والأشخاص ذوي الحركة المحدودة.


وأشارت اللجنة إلى أن مشروع الإغاثة الإنسانية الطارئة في ظل تفشى كورونا يهدف لسد بعض ثغرات التمويل، وذلك من خلال إعطاء أولوية للتدخلات الحاسمة لضمان الأمن الغذائي للجميع خلال الإغلاق الكامل بسبب كورونا على الصعيد الوطني، والذي ترك عشرات الملايين من المواطنين يكافحون من أجل سبل معيشتهم.

عاجل