رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لليوم الثاني على التوالي.. غلق ميناء الصيد بالبرلس لسوء الطقس

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت إدارة ميناء الصيد ببرج البرلس، اليوم الأحد، استمرار إغلاق حركة دخول وخروج مراكب الصيد الآلية للبحر المتوسط لليوم الثاني على التوالي بسبب الرياح الشديدة، وارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية بعد تعرض محافظة كفر الشيخ لحالة من الطقس السيئ. 
وتلقت غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة برئاسة المحاسب نصر عبد الهادي، إشارة من ميناء البرلس باستمرار توقف حركة الصيد اليوم؛ نظرًا لسوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية أدى إلى توقف نشاط الصيد تمامًا.
من جهته .. ناشد محافظ كفرالشيخ جمال نورالدين، الصيادين بعدم الخروج في رحلات صيد خوفًا على سلامتهم وحياتهم، وضمان عدم تعرضهم للأمواج العاتية وسرعة الرياح.
كما وجه رؤساء الأحياء والمدن برفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى ومتابعة غرفة العمليات على مدار 24 ساعة، وذلك لمتابعة حالة الطقس غير المستقرة خلال هذه الفترة.
وكلف بتكثيف الاستعدادات اللازمة لمواجهة أي آثار ناتجة عن سوء الأحوال الجوية، مشددًا على قيام غرفة عمليات المحافظة، بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وكافة الأجهزة التنفيذية لمتابعة الموقف، والتعامل الفوري مع أي مواقف طارئة وموافاة مركز العمليات بأي أحداث طارئة على مدار الساعة.

عاجل