رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

راعي كنيسة السيدة العذراء ببني سويف: صورة تنظيف الشارع استعدادا لصلاة التراويح منذ عامين

نشر
الصورة المتداولة
الصورة المتداولة

تداول عدد من رواد موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، منشورا يفيد بقيام قساوسة كنيسة درب العيد في محافظة بني سويف، يرافقهم عدد من شباب الكنيسة، بتنظيف الشارع لتجهيزه واستخدامه في صلاة التراويح خلال شهر رمضان الكريم.

وجاء المنشور كالتالي: "دى حتة وراء كنيسة وقصادها مسجد، فالأخوة القساوسة عرفوا إن المسلمين هايصلوا التراويح فى الشارع قصاد المسجد عشان التزاحم، طلعوا ومعاهم شباب الكنيسة نظفوا الحتة اللى خلف الكنيسة كلها وساووا الأرض والشارع قصاد المسجد ورشوها ميه، مشاهد فقط في مصر".

وتضمن المنشور صورة لإثنين من القساوسة يرافقهما عدد من الشباب يحاولون تنظيف الشارع وتسويته من الأتربة والحجارة ورشه.

وبالرجوع إلى الصورة تبين أنها لكل من القمص اثناسيوس فوزي، والقس ارسانيوس القمص مقار بكنيسة درب العيد، التي تعد من أقدم كنائس محافظة بني سويف.

القس ارسانيوس القمص مقار: صورة لمبادرة منذ عامين 

وقال القس ارسانيوس القمص مقار راعي كنيسة السيدة العذراء بمنطقة درب العيد بمدينة بني سويف، إن الكنيسة تربطها علاقات تعاون ومودة ومحبة وثيقة بجميع سكان المنطقة من الأخوة المسلمين، وهناك تعاون مستمر مع أهالي المنطقة ومسجد السيدة حورية ومسجد عمر بن عبد العزيز، في العديد من المشروعات العامة ومشروعات خدمة أهالي المنطقة، وإن الصورة المتداولة هي صورة خاصة بمبادرة بني سويف جميلة منذ حوالي عامين عندما شارك شباب الكنيسة مع شباب المنطقة من الأخوة المسلمين بالتعاون مع محافظة بني سويف ومسجد عمر بن عبد العزيز ومسجد السيدة حورية في مبادرة بني سويف جميلة، وأثناء المبادرة شارك مع القمص اثناسيوس فوزي أخي في الخدمة في الكنيسة وشباب المنطقة من المسلمين والأقباط في تنظيف الشارع ورفع المخالفات لتشجيع الجميع على المشاركة في المبادرة.

ووجه القس ارسانيوس القمص مقار التهنئة لجميع مواطني منطقة درب العيد ومدينة بني سويف بمناسبة شهر رمضان الكريم، متضرعا إلى الله أن يجعل هذه الأيام مباركة حيث يصوم الأقباط الصوم الكبير.

عاجل