رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أستاذ فيروسات يحذر المواطنين: الموجة الثالثة من كورونا أشد فتكًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق الدكتور أحمد شاهين أستاذ علم الفيروسات، على الوضع الوبائي في مصر، قائلاً إن الأعداد اليومية لإصابات فيروس كورونا المستجد زادت بسبب عدم التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية، معقبا: "مفيش حد لابس كمامة، رغم إن فيروس كورونا هيبقى شديد في الموجة الثالثة مش زي المرة اللي فاتت".

وأضاف “شاهين” في حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، أن الموجة الثالثة ستكون أشد فتكا مما سبق، موضحًا أنه يجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء كمامة أو أكثر من قناع، والحرص على التباعد الاجتماعي. 

وحول زيادة نسبة الإصابات في صعيد مصر، أضاف أستاذ علم الفيروسات: "ممكن يكون اختلاف درجات الحرارة بين البارد والتقلبات الجوية في الأيام الماضية، فالهواء البارد يكون محملا بالفيروس مقارنة بالهواء الساخن وعندها قد يفقد الجسم مناعته وتزيد قابلية الإنسان للفيروسات ومنها كورونا".

وأوضح أن تحورات كورونا أدت إلى زيادة الإصابات على مستوى العالم، إذ يتحور كل شهر، موضحًا أن مناعة الجسم تزيد في شهر رمضان، وهو ما أدى إلى اتباع بعض الدول الغربية نظام الصيام الدسم، ونصح المواطنين بتناول طعام متوازن في شهر رمضان يشمل الفواكه والخضراوات والبلح واللحوم.

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=R8NMzu7itCg