رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تستدرج المواطنين بحجة تغيير العملة.. حبس عصابة «الشرطة المزيفة» بالجيزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أمرت النيابة العامة بالجيزة بحبس تشكيل عصابي 4 أيام على ذمة التحقيق؛ لانتحالهم صفة رجال الشرطة، واستدراج راغبى استبدال العملات الأجنبية بأقل من سعر الصرف، والاستيلاء على المبلغ المالى، وطلبت تحريات المباحث حول نشاطهم.

تلقى قسم شرطة أول أكتوبر بمديرية أمن الجيزة بلاغا من 3 أشخاص (مدير علاقات بإحدى شركات الشحن، موظف بإحدى شركات الأمن الخاصة، سائق) باتفاق الأول مع الثانى على استبدال مبلغ مالى قدره مليون جنيه، خاص بالشركة محل عمل الأول لعملة "الدولار الأمريكى" بسعر أقل من سعر الصرف الحالى، وإعادة بيعه بالسعر الرسمى للاستفادة بفارق السعر لنفسه وتواصله مع الثالث، وحال تقابلهم جميعا بدائرة القسم فوجئوا بسيارة "ميكروباص" ترجل منها مجهولون استولوا على حقيبة بداخلها المبلغ المالى، وفروا هاربين.
 

تم تشكيل فريق بحث جنائى توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 8 أشخاص من بينهم 6 لهم معلومات جنائية، مقيمين بنطاق محافظتى القاهرة والجيزة.

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم استهداف المتهمين وأمكن ضبط 7 منهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأضافوا بتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامى فى انتحال صفة رجال شرطة لاستدراج راغبى استبدال العملات الأجنبية بأقل من سعر الصرف، والاستيلاء على المبلغ المالى.

وبإرشادهم أمكن ضبط السيارات المستخدمة فى الواقعة، وكذا ضبط مبلغ مالى وإيصال تحويل مبالغ مالية من أحد المتهمين إلى آخر، بلغ إجماليها أكثر من 800 ألف جنيه، وأضاف المتهمون بإنفاقهم باقى المبالغ المالية.
 

عاجل