رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خبير لوائح: عقوبة ربيع ياسين «متفصلة على المزاج» ويشوبها الفساد

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محمد بيومي، خبير اللوائح والقوانين بالاتحاد الدولي لكرة القدم، أن العقوبة التي تم توقيعها على ربيع ياسين، المدير الفني السابق لمنتخب الشباب من قبل لجنة الانضباط باتحاد الكرة، يشوبها الكثير من الفساد.

وأوضح بيومي في تصريحات خاصة لـ"مستقبل وطن نيوز"، أن عقوبة ربيع ياسين بإيقافه لمدة 6 أشهر عن العمل، تفصيلية على المزاج ولا تخضع لأي لوائح أو قوانين، قائلا :" ما هو الجرم الذي ارتكبه ربيع ياسين حتى ينال هذه العقوبة المجحفة".

وأضاف خبير اللوائح، أن اتحاد الكرة ارتكب خطأ جسيمًا بعدم توقيع أي عقد مع ربيع ياسين نظيره تدريب الأخير منتخب الشباب وكان يعمل بدون عقد وهو ما يدين اتحاد الكرة، مشددا على أن المدرب لديه مستحقات مالية واتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد يرفض منحه إياها.

وتابع “ربيع ياسين سيقوم بالاستئناف على الحكم الصادر ضده في اتحاد الكرة، بجانب أنه من المحتمل أن يصعد الأمر لمركز التسوية والتحكيم الرياضي حال تأييد العقوبة عليه من قبل لجنة التظلمات”.

وكان اتحاد الكرة قرر إيقاف كل من ربيع ياسين، المدير الفني السابق للمنتخب، عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة 6 أشهر مع تغريمه 200 ألف جنيه، وكذلك إيقاف وليد منظور، طبيب المنتخب السابق، عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة 3 أشهر، وتغريمه 100 ألف جنيه بشأن واقعة مشاركة منتخب مصر للشباب، مواليد 2001، في بطولة أفريقيا المؤهلة للنهائيات الأفريقية والتي أقيمت في دولة تونس.

 

عاجل