رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إيطاليا: وقف إطلاق النار في ليبيا «هش» بسبب المرتزقة والميليشيات

نشر
وزير الدفاع الإيطالي
وزير الدفاع الإيطالي لورينزو جويريني

وصف وزير الدفاع الإيطالي لورينزو جويريني، وقف إطلاق النار فى ليبيا بالـ"هش"، مشيرًا إلى أن وجود مرتزقة أجانب وميليشيات يهدد وقف إطلاق النار.
 

وقال جويريني- فى كلمته أمام لجنتي الدفاع بمجلسي النواب والشيوخ اليوم الخميس-: "تجري في ليبيا عملية سياسية حساسة تطورت على خلفية وقف إطلاق نار هش يهدده وجود مرتزقة أجانب وميليشيات".
 

وعلى صعيد متصل، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الحكومة التركية أرسلت دفعة جديدة من المرتزقة السوريين إلى ليبيا خلال الأيام القليلة الماضية.
 

وأوضح المرصد أن الدفعة الجديدة مؤلفة من 380 مرتزقًا، حيث جرى استقدام المجموعة إلى تركيا في بداية الأمر، ومنها جرى إرسالهم إلى ليبيا، رغم الغضب المتصاعد في أوساط أولئك المرتزقة من بقائهم هناك وعدم عودتهم، لاسيما وأن أوضاعهم سيئة جدًا هناك.
 

وأشار المرصد إلى أن عودة "مرتزقة" الفصائل السورية الموالية للحكومة التركية من الأراضي الليبية مازالت متوقفة حتى الآن.
 

وفي 25 مارس الماضي، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان مغادرة دفعة من المرتزقة السوريين الأراضي الليبية في الوقت الذي من المفترض أن تتم عملية خروج جميع المرتزقة من هناك وعودتهم إلى سوريا على دفعات، إلا أن الجانب التركي مايزال يراوغ ويناور بملف العودة وسط استياء متواصل من قبل المقاتلين المتواجدين هناك.