رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلاده

ترك التعليم ليساعد أسرته.. معلومات لا تعرفها عن وليد توفيق

نشر
وليد توفيق
وليد توفيق

رحلة كفاح خاضها وليد توفيق قبل أن يصبح مطربًا، فلم يحصل في صغره إلا على قدر محدود من التعليم، ليساعد أسرته بسبب دخل والده المحدود، إلا أن الحظ ابتسم له ليصبح من أشهر المطربين في لبنان، وذاع صيته في مصر والعالم العربي.. وبمناسبة يوم ميلاده يرصد "مستقبل وطن نيوز" أهم المحطات في حياة النجم الكبير وليد توفيق:

ولد في مثل هذا اليوم 8 أبريل عام 1954، واسمه بالكامل وليد توفيق توتونجي وله 7 أشقاء.

- تعلم وليد توفيق من والده مهنة إصلاح أجهزة الراديو، وبرع فيها، ما جعله يستمع إلى كثير من الأغاني وهو صغير.

- بدأ وليد توفيق العزف على آلة العود وأتقنه وهو في السابعة عشر من عمره، فيما تقدم إلى برنامج الهواة باستديو الفن مع الفنانة ماجدة الرومي، وغنى وقتها أغنية (عيون بهية) للمطرب محمد العزبي.

- رشحه حسن الإمام لثلاثة أفلام استعراضية، لكن وليد توفيق رفض الانصياع لأوامر الإمام بأن يرقص في الفيلم باعتبار الرقص لا يتفق مع التقاليد الشرقية، فضاعت منه الفرصة.

- نجح وليد توفيق في برنامج استديو الفن، وحصل على الميدالية الذهبية، واضطر للانتقال إلى سوريا بعد اندلاع الحرب الأهلية في لبنان.

- في سوريا بدأ وليد توفيق مشواره الفني بعدد من الأغنيات من تلحين الفنان ملحم بركات، وانتقل إلى مصر، وتقدم لامتحان الأصوات في الإذاعة المصرية ونال قبول الموسيقيين والملحنين المصريين.

- شارك وليد توفيق في 14 فيلمًا، أولها "الأستاذ أيوب" مع محمد عوض، في عام 1975، وآخرها "وداعا للعزوبية"، عام 1995، وأغلب أعماله الفنية يظهر بدور وليد، وكان يؤدي أغنية أو اثنتان في الفيلم.

- تزوج عام 1990 من ملكة جمال الكون جورجينا رزق، ولديهما ولد اسمه الوليد وابنة اسمها نورهان، وتزوجت جورجينا من الفنان المصري محرم فؤاد من قبل.

- من أعمال وليد توفيق التي نالت نجاحًا كبيًرا سمك بلا حسك مع دريد لحام، وقمر الليل مع الفنانة ليلى علوي، وأنا والعذاب وهواك مع صابرين.