رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هل تُخطر «فيسبوك» المستخدمين الذين تسربت بياناتهم؟.. متحدث الشركة يُجيب

نشر
صورة تعبيرية من (الإنترنت)
صورة تعبيرية من (الإنترنت)

قال متحدث باسم "فيسبوك"، إن الشركة لم تخطر أكثر من 530 مليون مستخدم تم الحصول على بياناتهم من خلال إساءة استخدام خاصية قبل عام 2019، وتم الإعلان عنها مؤخرًا في قاعدة بيانات، وليس لديها، حاليًا، خططًا للقيام بذلك.

وبحسب موقع "سكاي نيوز عربية"، كان موقع "بيزنس إنسايدر" ذكر، الأسبوع الماضي، أن أرقام الهواتف والتفاصيل الأخرى من ملفات تعريف المستخدمين متاحة في قاعدة بيانات عامة.

وأوضح المتحدث باسم الشركة "فيسبوك"، أن شركة التواصل الاجتماعي ليست واثقة من أن لديها رؤية كاملة بشأن المستخدمين الذين سيحتاجون إلى إخطارهم، لافتًا إلى أن الشركة أخذت في الاعتبار، كذلك، أن المستخدمين لا يمكنهم إصلاح المشكلة، وأن البيانات متاحة علنًا عند اتخاذ قرار بعدم إخطار المستخدمين، مؤكدة فيسبوك أنها سدت الثغرة بعد رصد المشكلة في ذلك الوقت.

وأشارت "فيسبوك"، إلى أن المعلومات المسروقة لا تتضمن معلومات مالية أو صحية أو كلمات مرور؛ ومع ذلك، يمكن أن توفر البيانات المجمعة معلومات هامة لعمليات اختراق أو انتهاكات أخرى.

وقالت شركة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن "جهات خبيثة"، بحسب وصفها، حصلت على البيانات قبل شهر سبتمبر 2019؛ عن طريق "استخلاص" الملفات الشخصية باستخدام ثغرة أمنية.

عاجل