رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية أحد معالم الجمهورية الثانية

نشر
مجمع إصدار الوثائق
مجمع إصدار الوثائق من مجمع الإصدار

أشاد النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن دائرة مصر الجديدة ومدينة نصر بمجمع الإصدارات المؤمنة والذكية الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم.

وقال السنباطي في تصريحات له، إن المجمع يعد أحد الأدوات الاستراتيجية للدولة في توجهها نحو التحول الرقمي وميكنة جميع الخدمات بكافة الجهات والمؤسسات الحكومية.

وأكد السنباطي أن الرئيس السيسي يبني قواعد الجمهورية الثانية عبر المشروعات العملاقة التي يدشنها، والتي أضافت مكانة متميزة للدولة المصرية على الصعيد العالمي. 

وتابع أن المجمع يسهم في الحفاظ على البيانات وتوفير قاعدة معلومات صحيحة ودقيقة ومؤمنة طبقًا للمعايير والمقاييس العالمية تدعم متخذي القرار، بالإضافة إلى إتاحة الخدمات للمواطنين بشكل ميسر وسريع دون وجود أي تعقيدات، ومكافحة عمليات التزوير، والقضاء على كافة أشكال الفساد.

وأعرب السنباطي عن فخره وسعادته بشباب مصر، حيث تم تنفيذ المجمع وإنتاج مخرجاته تم بأيادٍ مصرية من شباب خريجي الجامعات المصرية بنسبة 100% وساهم في توفير 4200 فرصة عمل مباشرة، بجانب 13000 فرصة عمل غير مباشرة أثناء البناء والتشييد.

 وأكد أن المجمع سوف يساهم في ​زيادة الحصيلة الضريبية للدولة بفضل نظام التحكم والتتبع الآلي (track and trace) لكافة المنتجات الخاضعة للضريبة، والذي يحتوي على نظام يراقب إلكترونيًا البضائع الخاضعة للضريبة منذ بداية تصنيعها حتى تسليمها إلى المستخدم النهائي، وذلك من خلال البيانات المسجلة على كل ملصق مؤمن خاص بهذه البضائع، ما يعد إحدى وسائل منع غش السلع لحماية المستهلك.