رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عيد البشارة

الكنيسة الكاثوليكية بالبحر الأحمر تحتفل بعيد البشارة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تحتفل الكنيسة الكاثوليكية بالبحر الأحمر، اليوم الأربعاء، بعيد البشارة والذي يوافق التاسع والعشرين من شهر برمهات من كل عام وذلك وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة والحفاظ على التباعد الاجتماعي، على أن يكون الحضور بنسبة 25 % من الطاقة الاستيعابية المسموح بها من الطاقة الإجمالية الكنيسة. 

قداس عيد البشارة 

ترأس القمص يؤانس أديب وكيل مطرانية الكنيسة الكاثوليكية بالبحر الأحمر قداس عيد البشارة صباح اليوم الأربعاء بمقر الكنيسة بميدان العروسة جنوب مدينة الغردقة وسط إجراءات تعقيمية ولن يسمح بالدخول بدون ارتداء الكمامات.

وكيل مطرانية الكاثوليك 

وأشار القمص يؤانس أديب وكيل مطرانية الكنيسة الكاثوليكية بالبحر الأحمر بأن القداس بدأ في الساعة التاسعة صباحا َباعداد قليلة طبقا لتنفيذ الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ومنع الدخول المشاركين في القداس الا بارتداء الكمامة مع وجود مواد التعقيم المختلفة
 

سفير الفاتيكان

والتقي المطران نيقولاس هنري، سفير الفاتيكان بالقاهرة، مساء اليوم الخميس، بالقيادات التتفيذية والدينية بالبحر الأحمر، عقب إنهاء اجتماعه بالآباء الكهنة للأقباط بالكنيسة الكاثوليكية بمحافظات الصعيد وذلك بكنيسة القديس يوسف بالغردقة.

بيت الرحبات 

يذكر أن  مطرانية الأقباط الكاثوليك بالغردقة، استقبلت كانت في وقت سابق استقبلت سفير الفاتيكان بالقاهرة المطران نيقولاس هنري، ممثل قداسة البابا فرنسيس في زياره للغردقة استغرفت 3 أيام، واجتمع  بالآباء الكهنة لمحافظات الصعيد "البحر الأحمر، والأقصر وقنا وأسوان، وذلك فى بيت الرحبات التابع للكنيسة الكاثوليكية بمنطقة الممشى السياحي.

كما التقي المطران نيقولاس هنري، سفير الفاتيكان بالقاهرة، بالقيادات التتفيذية والدينية بالبحر الأحمر، عقب إنهاء اجتماعه بالآباء الكهنة للأقباط الكاثوليك بمحافظات الصعيد وذلك بكنيسة القديس يوسف بالغردقة.

وياتي احتفال الكنيسة الكاثوليكية بالبحر الأحمر اليوم الأربعاء بعيد البشارة والذي يوافق التاسع والعشرين من شهر برمهات من كل عام وذلك وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة والحفاظ على التباعد الاجتماعي، على أن يكون الحضور بنسبة 25 % من الطاقة الاستيعابية المسموح بها من الطاقة الإجمالية الكنيسة ، وسط إجراءات أمنية مشدده حيث انتشرت قوات الامن حول محيط الكنيسة،  وجابت سيارات الشرطه الطرق المؤدية للكنيسة ، وشدد من إجراءات الدخول عبر البوابات الالكترونيه. 

 

عاجل