رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في زيارة لعمان..

وزير الخارجية السعودي يؤكد وقوف بلاده إلى جانب الأردن

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقبل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشئون المغتربين، الأردني أيمن الصفدي، اليوم الثلاثاء، وزير خارجية المملكة العربية السعودية الأمير فيصل بن فرحان،  في العاصمة الأردنية عمان وفقا لما أفادت به وكالة الرسمية "بترا".

رسالة ملكية 

وأضافت الوكالة أن وزير الخارجية السعودي " حمل رسالة إلى جلالة الملك عبد الله الثاني من أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أكدت وقوف السعودية الشقيقة إلى جانب المملكة في مواجهة جميع التحديات ودعمها كل الخطوات التي يتخذها جلالته لحماية الأردن ومصالحه".
من جانبه، ثمن الصفدي مواقف السعودية الداعمة دومًا للأردن. وأكد الصفدي والأمير فيصل على عمق العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط المملكتين وقيادتيهما والعمل المستمر على تطويرها في جميع المجالات. 

توافق على مواجهة التحديات

وأضاف الصفدي أن "أمن المملكتين واستقرارهما واحد لا يتجزأ وأنهما يقفان معا في مواجهة كل التحديات". 

كما استعرض الوزيران التطورات في المنطقة وسبل التعامل معها بما يخدم المصالح المشتركة والقضايا العربية ويكرس الأمن والاستقرار.

جهات خارجية تسعى لزعزعة الوضع 

وتأتي الزيارة بعد يومين من إعلان  أيمن الصفدي، رصد اتصالات مع جهات خارجية؛ لاختيار الوقت الأنسب لزعزعة أمن الأردن.

تحقيقات مع الأمير حمزة بن الحسين

وأكد  أنه تم إجراء تحقيقات شمولية مشتركة على مدى فترة طويلة حول "نشاطات وتحركات الأمير حمزة بن الحسين والشريف حسن بن زيد وباسم إبراهيم عوض الله وأشخاص آخرين تستهدف أمن الوطن واستقراره".

وأشار إلى أن ذلك توازى مع نشاطات للأمير حمزة مع العشائر لتحريضهم ودفعهم للتحرك في نشاطات من شأنها المساس بالأمن الوطني.

وأضاف أن الأمير حمزة قام "ببث رسالتين مسجلتين باللغتين العربية والإنجليزية في محاولة أخرى لتشويه الحقائق ولاستثارة التعاطف المحلي والأجنبي".

السيطرة على التحركات

وأكد نائب رئيس الوزراء الأردني أنه تمت السيطرة على هذه التحركات ومحاصرتها وتمكنت أجهزة الدولة من وأدها في مهدها.

وأضاف “الأشخاص المعتقلون عددهم بين 14 و16 غير باسم عوض الله والشريف حسن بن زيد”، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية “بترا”.

الولاء التام

وفي تطور لاحق، أعلن الديوان الملكي الأردني مساء أمس، أن الأمير حمزة بن الحسين وقع على رسالة مفادها الولاء التام للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وولي عهده .

وذكر الديوان الملكي فى بيان أنه بعد أن قرر الملك عبد الله الثاني التعامل مع موضوع الأمير حمزة بن الحسين في ضوء تطورات اليومين الماضيين ضمن إطار الأسرة الهاشمية.

وأوكل ملك الأردن هذا المسار إلى الأمير الحسن بن طلال، تواصل الأمير الحسن مع الأمير حمزة، الذي أكد بأنه يلتزم بنهج الأسرة الهاشمية، والمسار الذي أوكله جلالة الملك إلى الأمير الحسن.

 

عاجل