رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الشرقية: تلقي 247 ألفا و131 طلب تصالح في مخالفات البناء

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، انتهاء 247 ألفا و131 مواطنا من تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء العشوائي بالمراكز التكنولوجية حتى 31 مارس 2021، وهو اليوم الأخير من المهلة المحددة من الحكومة لتقديم طلبات التصالح والتى قد تم مدها عدة مرات من قبل، و تحديد آخر مارس موعداً نهائياً لتقديم طلبات التصالح وفق قانون التصالح.

وأوضح المحافظ، في بيان اليوم، أهمية التصالح للمواطنين، في رفع القيمة الاستثمارية للعقارات والمبانى المخالفة بعد التصالح، بالإضافة إلى استخدام المبالغ التي يتم تحصيلها من مقابل التصالح في مخالفات البناء في تنفيذ مشروعات خدمية في شتى القطاعات لخدمة المواطنين، فضلا عن المساهمة في الحد من العشوائيات، وحماية الرقعة الزراعية التي تتآكل بسبب البناء العشوائي على الأراضي الزراعية.

وكان محافظ الشرقية، أعطى توجيهات لرؤساء المراكز بضرورة التنسيق مع مسئولي المراكز التكنولوجية للتيسير على المواطنين لإنهاء إجراءات تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء العشوائي والإستفادة من الفرصة التي أعطتها الحكومة لتقنين أوضاعهم القانونية.

ومن جانبه أوضح الأستاذ أحمد الشريف المشرف العام على المراكز التكنولوجية بالمحافظة أن المراكز التكنولوجية المنتشرة بنطاق المحافظة قد استقبلت 247 ألف و131 طلب تصالح من المواطنين للتصالح على مخالفات البناء العشوائي حتي يوم 31 مارس الماضي.

عاجل