رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 16 ألف قضية سرقة تيار كهربائي خلال 48 ساعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

شنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، عدة حملات تفتيشية مُكبرة؛ لضبط كافة المخالفات والقضايا المتنوعة بعدد من محافظات الجمهورية، حيث أسفرت جهودها خلال 48 ساعة عن ضبط 5823 قضية متنوعة في مجال مكافحة الجرائم والظواهر الاجتماعية السلبية التي تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، أو محطات السكك الحديدية.

وأسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة الكهرباء عن ضبط (16954) قضية سرقة تيار كهربائي، ومخالفات شروط التعاقد، وفى مجال مكافحة وضبط كافة مخالفات قانون البيئة (حماية الثروة السمكية، حماية البيئة والمحميات الطبيعية، حماية نهر النيل والمجاري المائية تم ضبط (365) قضية متنوعة.

وتمكن رجال الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية من ضبط 81 قضية (مصنفات سمعية وسمعية بصرية - مطبوعات)، وأسفرت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة جهودها في مجال مكافحة جرائم الأموال العامة لمواجهة كافة أشكال الفساد المالي والإداري، والجرائم التي تؤثر سلباً على المناخ الاستثماري في البلاد، وكذا الجرائم المُستحدثة التى ترتبط بالقطاع المصرفي عن ضبط 11 قضية.

ونجحت جهود رجال الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية فى مجال متابعتها للأسواق عن ضبط 2443 قضية تموينية متنوعة (غش غذائى، لحوم ومصنعاتها، دقيق وأقماح، ثروة حيوانية، مواد بترولية، سجائر).

وأسفرت جهودها عن ضبط 111 قضية فى مجال "الضرائب العامة، الضرائب على المبيعات، مخالفات الجمارك ، حماية الأموال ، الضرائب العقارية والملاهى، تحرى مدين لمصلحة الضرائب".

عاجل