رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة التضامن: مليون طفل خارج المدرسة.. ونسبة الالتحاق بالحضانات قليلة

نشر
نيفين قباج وزيرة
نيفين قباج وزيرة التضامن الاجتماعى

قالت الدكتورة نيفين قباج، وزيرة التضامن الاجتماعي: إن الدولة تتوجه إلى توفير حياة كريمة للمواطن المصري، والتي تشمل البنية التحتية وبيئة المعيشة.

ونوهت بأن مشروع تطوير القرى مهتم بتطوير المرافق والبنية التحتية وشبكات الكهرباء والاتصالات وخدمات الصحة والتعليم، لاسيما أن 10 وزارت تعمل في المشروع.

وأوردت في مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم، أن المقصود بتنمية الأسرة، أن تكون الأسرة صغيرة تستطيع الدولة أن تتحمل مشقة تنميتها، وأن يكون أولادها ملتحقين في المدارس، كاشفة عن أنه يوجد مليون طفل خارج المدرسة، كما أن نسبة الالتحاق بالحضانات قليلة، حيث تهدف الوزارة إلى زيادة النسبة 20%.

وأشارت إلى أن مشروع حياة كريمة، سيعمل على تطوير الحضانات ولكن الجزء الخاص بتنمية الأسرة، يحتاج لمعرفة الأسر بأهمية التحاق أطفالهم بحضانات "الطفولة المبكرة" و"رياض الاطفال" التي تمهد لدخولهم المدرسة.

وأوضحت أن الوزارة تهتم بالصحة الإنجابية، حيث يوفر مشروع "حياة كريمة" خدمات الصحة الإنجابية ولكن يجب الأسر تتجه إلى الرعاية الصحية واستخدام وسائل تنظيم الأسرة خاصة إذا كان عدد أطفال فردين بجانب ذلك هناك اهتمام بالأطفال ذوي الإعاقة والأطفال الذي تأخر سن دخولهم للمدرسة.

عاجل