رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفد برلماني يتفقد مشروعات «حياة كريمة» بقرية عرابة أبو الدهب بسوهاج

نشر
مبادرة حياة كريمة
مبادرة حياة كريمة

تفقد وفد من مجلس النواب، مكون من أعضاء لجنة حقوق الإنسان برئاسة النائب طارق رضوان، وأعضاء هيئة مكتب لجنة الإسكان، برئاسة النائب عماد سعد حمودة، مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، بقرية عرابة أبو الدهب بمحافظة سوهاج، بحضور عدلي أبو عقيل، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج.

ويعد وفد لجنة حقوق الإنسان، وهيئة مكتب لجنة الإسكان، أول وفد برلماني يتفقد مشروعات مبادرة حياة كريمة، في القرى.

الوفد تفقد مجمع الخدمات الحكومية بالقرية، والذي يضم عددا من المشروعات الخدمية منها: "مركز شباب عرابة أبو الدهب، ومدرسة عرابة أبو الدهب الإعدادية، ومدرسة عرابة أبو الدهب الابتدائية الجديدة، ومحطة رفع الصرف الصحي بالقرية، ومبنى الوحدة المحلية، ومركز رعاية الأمومة والطفولة، وكذلك مدرسة عرابة أبو الدهب الثانوية الصناعية، ومشروع استكمال وتأهيل محطة معالجة مشروع صرف صحي عرابة أبو الدهب بطاقة 6100 م3/يوم، بتكلفة 84.9 مليون جنيه"، حيث تضمن تطوير القرية تركيب بلاط الإنترلوك بالطرق الداخلية، وطلاء واجهات المنازل"، لتحويلها إلي قرية نموذجية.

كما تفقد مشروع "مهنتك مستقبلك" الذي يأتي في إطار مبادرة حياة كريمة، ويستهدف قامت وزارة القوى العاملة بإطلاق تدريب الشباب على مهن حرفية منها "الخياطة والسباكة والتركيبات الكهربائية "، حيث يتم تدريب الشباب مجانا وتأهيلهم للعمل ومزاولة الحرف.

واستمع الوفد إلى أهالي القرية، والذين أشادوا بما تم تنفيذه من مشروعات خدمية وتنموية في القرية ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة"، موجهين التحية للقيادة السياسية.

وطالب بعض الأهالي، برصف أحد الطرق في القرية، وتوسيع مركز الشباب، ورد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان، بأن الوفد البرلماني جاء للوقوف على نسبة تنفيذ مشروعات مبادرة حياة كريمة، على أرض الواقع، والاستماع إلى مطالب المواطنين، وتعهد بالمساعدة في الحصول على اعتمادات لمركز الشباب ورصف الطريق، في القرية.

وتابع أن "الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بضرورة عدم ترك أي قرية من قرى حياة كريمة إلا بعد الانتهاء من كافة الخدمات وإحداث تطوير شامل، والهدف من الاستماع إلى المواطنين هو التأكد من تحقيق الفائدة القصوي من المشروعات للمواطن"، مشيرا إلى أن قرية عرابة أبو الدهب فيها نحو 42 ألف مواطن يستفيدون من الخدمات، لأن الهدف الرئيسي هو استفادة المواطن بتوفير حياة كريمة وتحسين معيشته.

من ناحيته، قال النائب عماد سعد حمودة، رئيس لجنة الإسكان: إن مبادرة حياة كريمة تمتاز بالتنوع، و"شاهدنا على أرض الواقع، حجم الإنجاز رغم مرور 60 يوما فقط، حيث تضمنت المشروعات مدارس ووحدات صحية ومشروعات صغيرة ومتوسطة، ومحطات معالجة صرف صحي".

عاجل