رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بتمويل نحو 36.5 مليار جنيه

«الإسكان»: تسليم وحدات لـ356 ألف أسرة خلال 6 سنوات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت المهندسة مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي: إن برنامج  الإسكان الاجتماعي أطلق في منتصف 2014 بمبادرة من البنك المركزي بقيمة 20 مليار جنيه لتوفير تمويل للمستفيدين بسعر فائدة قليل مع توفير الدعم النقدي للفئات الأقل دخلاً.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع على قناة "dmc"، اليوم الاثنين، أن معدلات البرنامج في 2014، كانت تسير بشكل بطيئ، نظرا لأن البعض كان يشكك في مصداقية البرنامج وأنه لن يكون هناك فرص متساوية بين المتقدمين، ولكن بعد أن قامت الوزارة بإطلاق أكثر من إعلان، واستلام بعض المواطنين الوحدات السكنية أصبح هناك إقبال كبير وثقة.

وكشفت عن أنه خلال 6 سنوات تم تسليم 356 ألف أسرة وحدة، بتمويل من البنوك يقدر بـ36 ونصف مليار جنيه، مشيرة إلى أن التقسيط عن طريق التمويل العقاري يتم خلال 20 عامًا، حيث  تقوم بتسهيلات كثيرة وجديدة من أجل أن يحصل المواطنين على الوحدات السكنية.

ونوهت بأن البنك المركزي أعلن عن مبادرة جديدة بـ 100 مليار جنيه لمتوسطي ومحدودي الدخل بفائدة 3% متناقصة، معلقة "رقم غير مسبوق في مصر.. هيبقى  سعر الفائدى زي المصاريف الإدارية.. والتمويل على 30 سنة والقسط ممكن يكون من 600 إلى 700 جنيه.. مفيش شقة إيجار كاملة التشطيب هتكون بسعر ده".

 

عاجل