رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إطلاق المعسكر الشامل لريادة الأعمال بجامعة سوهاج

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، رئيس جامعة سوهاج، إطلاق نادي ريادة الأعمال المكون الرابع لمكاتب نقل وتسويق التكنولوجيا والابتكار «التايكو» "للمعسكر الشامل لريادة الأعمال"، بداية من يوم الأربعاء 7 أبريل، حتى الجمعة 9 أبريل، في تمام الساعة 6 مساءً، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ويشمل أسس ريادة الأعمال والـ Design Thinking والـ Ideation Process .

وقال رئيس الجامعة، في بيان اليوم: إن محاور وأهداف المعسكر الحالي هي: "ريادة الأعمال والمسئولية المجتمعية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، الإبداع، توليد الأفكار".

وأكد أن هذا المعسكر هو الأول من نوعه في جامعة سوهاج وسيتم من خلاله التدريب وثقل مهارات ريادة الأعمال وتحديد المشكلات والتحديات المجتمعية وصولا إلى الفرص والتحديات ونقاط القوة والضعف للمشاريع المبتكرة التى يقدمها الطلاب.

وأوضح الدكتور معتز عطا، مدير وحدة التايكو بالجامعة، أن تفاصيل المعسكر والمسابقة، كالاتي، سيقدم المتدربين العروض النهائية لمقترحات الشركات الناشئة في اليوم الختامي وسيتم اختيار الأفكار الفائزة حيث يتم تقسيم الطلاب الى عدد من الفرق ليشكلوا فريق عمل جماعي، على أن يكون هناك جوائز مالية قيمة للأفكار الأفضل، كما أنه سيتم احتضان تلك الأفكار في حاضنة انطلاق التابعة لأكاديمية البحث العلمي.

وعلى من يرغب فى تسجيل بياناته لحضور المعسكر المقبل عليه الدخول على الرابط التالي:
https://forms.gle/iHBLmHuCmr3WkNLL7

عاجل