رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «صناعة النواب»: نعمل على وضع روشتة نستعيد بها ثقة المستثمر المصري

نشر
مستقبل وطن نيوز

اجتمعت لجنة الصناعة بمجلس النواب، اليوم الأحد، برئاسة المهندس معتز محمود، وبحضور مجموعة من المستثمرين والمصنعين؛ بشأن المشاكل التي تواجههم في التصنيع وإيجاد حلول مناسبة لها من خلال التشريعات.

وبدأ رئيس اللجنة حديثه، بتوضيح استراتيجية وخطة اللجنة بشأن تشجيع رجال الأعمال المصريين للعمل داخل مناخ مصر، من خلال تشريع قوانين تساعدهم على ذلك.

وأشار "محمود" إلى أن اللجنة قامت باستدعاء وزير الإسكان ووزير التنمية المحلية؛ لمناقشة عدم تنفيذ قانون تسليم الأراضي الصناعية وهو قانون رقم ٣٣ لعام ٢٠١٦ وفي انتظار تحديد موعد لهذا الاجتماع.

ولفت إلى أن هناك قانون هيئة التنمية الصناعية والتي حتى الآن لم يأتِ اللائحة التنفيذية له، وتم مناقشة وزيرة الصناعة في هذا الأمر، وأوضحت لنا أنه خلال شهر سيتم الانتهاء من اللائحة التنفيذية وتحويله إلينا.

وأضاف رئيس اللجنة: "أن هناك إرادة سياسية من الرئيس السيسي لتزويد قيمة الصادرات إلى ١٠٠ مليار دولار".

من جهة أخرى، طالب رئيس اللجنة بتقرير رسمي بقيمة الصادرات بشكل نهائي، مشيرا إلى أن هناك فرقا يقدر بحوالي ٢٨ مليار دولار بين حجم الصادرات والواردات.

وطالب الأعضاء بتقديم اقتراحاتهم في المحاور السابقة، لمساعدة المجلس لتشريع قوانين تعود بالنفع على مجال الاستثمار، وتقديم اقتراحاتهم في تعديل القوانين