رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«بيطري الشرقية» يحرر 9 محاضر مخالفة ويضبط 950 عبوة دواء منتهية الصلاحية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية، حملات تفتيشية على عيادات ومعارض بيع الأدوية البيطرية بمراكز ومدن المحافظة لضبط المخالفين وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على عيادات ومراكز بيع وتداول الأدوية واللقاحات البيطرية؛ لضبط سوق الأدوية البيطرية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وزيادة إنتاجية الثروة الحيوانية.

ومن جهته، أوضح الدكتور بركــات محمد علي مدير مديرية الطب البيطري، أن المديرية ( إدارة الخدمات )، قامت  بالاشتراك مع مديرية التموين ومباحث التموين والتفتيش الصيدلي وشرطة المسطحات بالشرقية وبالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك خلال شهر مارس 2021م، بشن حملات تفتيشية على عيادات ومعارض بيع الأدوية البيطرية وسيارات توزيع الأدوية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

وأشار إلى أنه تم المرور على  16 مركز بيع أدوية بيطرية، أسفرت عن تحرير 9 محاضر مخالفة وضـبط  (950) عبوة لـ ( 84 صنف) دواء بيطري مخالف ( منتهي الصلاحية  – مجهول المصدر - محظور تداوله بيطريًا ) وتم عمل المحاضر اللازمة بالمخالفات والتحفظ على الأدوية المخالفة على ذمة القضايا.

 

مراكز ومدن المحافظة  1
مراكز ومدن المحافظة 1
مراكز ومدن المحافظة  2
مراكز ومدن المحافظة 2
مراكز ومدن المحافظة  3
مراكز ومدن المحافظة 3
عاجل