رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مقتل 23 شخصا جراء فيضانات في إندونيسيا

نشر
الفيضانات في إندونيسيا
الفيضانات في إندونيسيا

تسببت الفيضانات التي أحدثتها الأمطار الغزيرة في ساعة مبكرة من صباح الأحد، في مقتل وإصابة العشرات كما شردت الآلاف وأجبرت المئات على الفرار من منزلهم في إندونيسيا.

“جزيرة فلوريس”


ولقى 23 شخصا مصرعهم على الأقل في جزيرة فلوريس، كما تسببت الفيضانات والانهيارات الأرضية أيضا في إصابة 9 أشخاص وفقدان 5 آخرين.

وقال راديتيا جاتي المتحدث باسم وكالة إدارة الكوارث إن نحو 50 أسرة على الأقل تضررت جراء الفيضانات في جزيرة فلوريس الواقعة في شرق إندونيسيا.

“عشرات المنازل”

وأضاف في بيان "دُفنت عشرات المنازل تحت الوحل في قرية لامانيلي... جرف الفيضان منازل السكان" في إشارة إلى الجزء الشرقي من الجزيرة.

وقال  المتحدث باسم وكالة إدارة الكوارث إن  جسرا انهار في جزيرة أدونارا الواقعة إلى الشرق، حيث كان رجال الإنقاذ يواجهون الأمطار الغزيرة والرياح والأمواج العاتية.

وتأتي الفيضانات في وقت تواجه فيه إندونيسيا ارتفاع عدد من الإصابات والوفيات جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.

“تيمور الشرقية”

وفي تيمور الشرقية المجاورة، ذكرت وكالة تاتولي الرسمية للأنباء أن 8 أشخاص لقوا حتفهم في انهيار أرضي على مشارف العاصمة ديلي.

ونقلت الوكالة عن وزير الدولة للحماية المدنية يواكيم جوسماو قوله "نركز حاليا على نقل الضحايا من كبار السن والأطفال والحوامل إلى مكان آمن".

وانقطعت إمدادات الكهرباء وغمرت المياه القصر الرئاسي فيما شهدت العاصمة ديلي أمطارا غزيرة ورياحا قوية في وقت متأخر مساء السبت.

وأظهرت منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي مباني منهارة وسيارات غمرتها مياه الفيضانات.

عاجل