رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سلموا لي على مصر

عبد الله الرويشد يعلق بأبيات من الشعر على موكب المومياوات الملكية

نشر

لم يكن المصريون وحدهم هم من يشعرون بالسعادة والفخر، وهم يتابعون موكب المومياوات الملكية من المتحف المصرى بالتحرير إلى متحف الحضارة بالفسطاط، ولكن العرب كانوا يحملون نفس المشاعر، في الوقت الذي عبر فيه العديد من الفنانين عن حبهم الجارف لمصر ومن بينهم المطرب الكويتى عبد الله الرويشيد.

وعبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة تويتر كتب  عبد الله الرويشيد أبياتا من الشعر تقول " رشوا دموعي وضحكتي وأجمل سلامي.. على كل حته شاركتني أسعد أيامي.. من يوم ما مشيت أول خطوة وفردت طولي.. سلموا لي على مصر سلموا لي #موكب_المومياوات_الملكية.

الهاشتاج الذي اختتم به عبد الله الرويشيد أبيات الشعر تصدر محركات البحث العالمية بالتزامن مع حفل نقل المومياوات من المتحف المصرى بالتحرير إلى متحف الحضارة بالفسطاط، وجاء ترتيب الهاشتاج الثانى عالميا على موقع تويتر.

وفى موكب مهيب يليق بعظمة الأجداد خرج موكب المومياوات لملكية الذي  يضم  22 مومياء، ترجع إلى عصور الأسر 17، 18، 19، 20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، من بينهم مومياء الملك رمسيس الثانى، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس نفرتارى.

عاجل