رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير السياحة: استقبال الرئيس السيسي للمومياوات الملكية يظهر قوتنا

نشر
وزير السياحة والآثار
وزير السياحة والآثار خالد العناني

أكد وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، أن استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي للمومياوات الملكية بحضور المسؤولين الأوائل عن السياحة والآثار في العالم يظهر قوتنا.

وأضاف العناني - في اتصال هاتفي مع برنامج على مسئوليتي على قناة "صدى البلد" مساء اليوم السبت، أن "استقبال الرئيس السيسي للمومياوات الملكية حديث العالم، مشددًا في الوقت نفسه على أن احتفالية نقل المومياوات الملكية بكفاءة أكبر رد على المشككين والمنتقدين.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي وجه لهم الشكر على المجهود الكبير الذي بذلوه وطالبه باستمرار العمل الجاد.

وتابع، "نعمل منذ أكثر من عام للتجهيز لاحتفالية موكب المومياوات الملكية، مبينا أن المشهد الرائع في احتفالية موكب المومياوات الملكية تم بأيدي مصرية.

ولفت إلى أن وزير الداخلية كان يشرف على تفاصيل تأمين موكب المومياوات الملكية، مشيرًا إلى أن ما تم عرضه اليوم في احتفالية المومياوات الملكية جزء من تاريخ مصر العظيم.

وأوضح أن المتحف المصري الكبير بلغت تكلفته 15 مليار جنيه حتى الآن، كما أن متحف الحضارة بلغت تكلفته ملياري جنيه، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية لم تخرج من ميزانيتها هذا الكم من المال في العهد السابق.

ورأى أنه كان مطلوبًا منه شرح تفاصيل متحف الحضارة للرئيس السيسي وضيوفه خلال 8 دقائق، منوهًا في الوقت نفسه إلى أن مدير منظمة الصحة العالمية أعرب عن انبهاره". 

وأكد على أن شركة مصرية هي المسؤولة عن الإخراج الفني لاحتفالية موكب المومياوات الملكية.

جدير بالذكر، أن وزير السياحة اليوناني أثنى على تقديمه لشرح محتويات متحف الحضارة.

 

عاجل