رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لحظة بلحظة.. آخر الاستعدادات قبيل انطلاق موكب المومياوات الملكية

نشر
أخر الاستعدادات قبيل
أخر الاستعدادات قبيل انطلاق موكب المومياوات الملكية

أنهت وزارة السياحة والآثار والجهات المعنية، كافة الاستعدادات لموكب نقل موكب المومياوات الملكية إلى متحف الحضارة بالفسطاط، وسط حضور كبير لمسئولي الأجهزة المختصة المشرفة على نقل الحدث العالمي.

أخر الاستعدادات قبيل انطلاق موكب المومياوات الملكية

آخر الاستعدادت

ورصدت عدسة «مستقبل وطن نيوز» آخر الاستعدادات قبل بدء موكب المومياوات الملكية، كما رصدت الاستعدادات النهائية الخاصة بالمظاهر الاحتفالية وافتتاح القاعة الرئيسية وقاعة المومياوات بالمتحف القومي للحضارة المصرية، حيث أنهت الفرق الموسيقية والاستعراضية المشاركة في العرض من كافة التجهيزات الخاصة بالحدث.

موكب المومياوات الملكية

وتتجه أنظار العالم فى السادسة مساء اليوم السبت، نصف نحو ميدان التحرير لمشاهدة بدء الحدث العالمي وهو موكب المومياوات الملكية بمغادرة 22 مومياء ملكية من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارة، تعود إلى عصور الأسر الـ«17 و18 و19 و20» ومن بينها مومياوات الملوك «رمسيس الثاني وسقنن رع وتحتمس الثالث وسيتى الأول وحتشبسوت، وميرت آمون.

استعدادات موكب المومياوات الملكية

مسلة الملك رمسيس الثاني

يبدأ تحركه من المتحف المصري بالتحرير، ثم يمر أمام مسلة الملك رمسيس الثاني بميدان التحرير المزين بأربعة كباش تم نقلها من الأقصر ووضعها حول المسلة مؤخرا.

سور مجرى العيون

ثم يغادر الموكب ميدان التحرير ويتجه إلى ميدان سيمون بوليفار في جاردن سيتي. ثم يتوجه الموكب إلى كورنيش النيل حتى يصل إلى قصر العيني، ومنه إلى سور مجرى العيون.

أخر الاستعدادات قبيل انطلاق موكب المومياوات الملكية

 المتحف القومي للحضارة

ومن المقرر  أن يسير موكب المومياوات الملكية حتى يصل إلى مقياس النيل بالروضة، ثم إلى منطقة الفسطاط، حتى يصل لمحطته الأخيرة وهي المتحف القومي للحضارة المصرية.