رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ البحيرة يستقبل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب .. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقبل اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، اليوم، بمدينة وادي النطرون أعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة الدكتور محمود عبده حسين – رئيس اللجنة، والوفد المرافق له من أعضاء اللجنة وعددا من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بمحافظة البحيرة.

و تأتى الزيارة فى إطار جولات اللجنة الميدانية بمحافظات الجمهورية لمتابعة توصياتها التى تصدرها والعمل على تطبيقها على أرض الواقع مع متابعة المشروعات الرياضية التى يتم إنجازها على أرض المحافظة.

وأكد محافظ البحيرة علي توجيه كافة أوجه الدعم والرعاية لدعم المنظومة الرياضية على أرض المحافظة لتأهيل الشباب وإعداد الأبطال لأهميتها ومراكز الشباب فى العمل على تشكيل الفكر وبناء العقول والهوية، مشيرا إلى التفاهم والتعاون الوثيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية لتحقيق صالح الوطن والمواطنين.

وشدد على أهمية مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية، "حياة كريمة"  كمشروع قومي عملاق يهدف إلى تحسين الظروف المعيشية للفئات المجتمعية الأكثر احتياجا و توفير عيشة كريمة فى ضوء التنمية الشاملة والبناء المستمر الذى تشهده جميع القطاعات.

وأشار إلي أن البحيرة تسير بخطى ثابتة لتنفيذ المبادرة الرئاسية للإرتقاء بالمستوى الإقتصادي والإجتماعي والبيئي للقرى الأكثر إحتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتوفير فرص عمل وتعظيم قدراتها الإنتاجية بما يسهم في تحقيق حياة كريمة لهم، وهو ما ظهر جليا خلال تنفيذ المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية بتنفيذ 92 مشروع متنوع بالقرى الثمان المستهدفة بتكلفة تجاوزت 350 مليون جنيه.

كما ستشمل المرحلة الثالثة من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصرى المزمع 6 مراكز " دمنهور- كفر الدوار  - أبو حمص  - حوش عيسي  - أبو المطامير- وادي النطرون " بعدد 42 وحدة قروية و 3845 تابع بجميع القطاعات.

وأكد على إنجازات الدولة على أرض محافظة البحيرة خلال العامين الماضيين فقط بلغت 2960 مشروع بتكلفة 66 مليار جنيه.

وفي سياق، متصل قدم رئيس لجنة الشباب درع مجلس النواب ولجنة الشباب إلي محافظ البحيرة تقديرا للجهود المخلصة والكبيرة التى تقوم بها المحافظة فى دعم النشاط الرياضى، مشيرا أن اللجنة تضم فى عضويتها مجموعة على درجة كبيرة من الخبرة والتخصصات فى كافة المجالات الشبابية والرياضية لخدمة الحركة والنشاط الرياضى والشبابى بمصر.

كما تم التوصية بمراعاة عمل رامبات لخدمة ذوى الهمم بكافة مراكز الشباب والمشروعات الرياضية المنفذة.

كما قام الدكتور إبراهيم خضر وكيل - وزارة الشباب والرياضة، بعرض أهم الإنجازات التى تشهدها المحافظة فى قطاع الشباب والرياضة والموقف التنفيذي للمشروعات المنتهية والجاري تنفيذها بإجمالي 172 مشروع بتكلفة 212.5 مليون جنيه، منها ٥٧ مشروع تم الانتهاء منها بتكلفة 60 مليون جنية، وجارى العمل بعدد 115 مشروع بتكلفة 152.5 مليون جنية.

كما استعرض أبرز الانجازات والجوائز التى حققتها المديرية خلال عامين والتى تمثلت في توقيع بروتوكول بين وزير الشباب والرياضة ومحافظ البحيرة مع شركة استادات لتطوير الاستاد والصالة المغطاة 2021/6/1 وتنتهي في 2022/6/30.

و بلغ إجمالي المستفيدين من أنشطة التدريب على مستوى جميع مراكز الشباب 136 الف متدرب وشاب وخريج وأصبحوا مؤهلين لسوق العمل.

IMG-20210403-WA0026
IMG-20210403-WA0026
عاجل