رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الثقافة: معرض الإسكندرية التاسع للكتاب يساهم في استكمال رسالة التنوير

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، إن معرض الإسكندرية التاسع للكتاب يساهم في استكمال رسالة التنوير وتحقيق العدالة الثقافية ودعم صناعة الكتاب والنشر، مثمنة مشاركة هيئة الشارقة للكتاب، والتي تعد خطوة لحصول المعرض للشارة الدولية.

جاء ذلك خلال تفقد الوزيرة المعرض، اليوم الجمعة، والذي تنظمه الهيئة العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، والمقام بأرض «كوتة» بالأزاريطة.

وأعربت عبد الدايم عن سعادتها بإقامة المعرض، والذي يأتي بعد قرار مجلس الوزراء باستئناف إقامة المهرجانات الفنية ومعارض الكتاب والعروض المسرحية في الساحات والمناطق المفتوحة، وفقاً للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأشادت بالإقبال الجماهيري وبأسلوب التنظيم الذي يراعي الالتزام بالعدد المقرر للزوار؛ حرصًا على السلامة العامة.

من جانبه، قال الدكتور هيثم الحاج إن المعرض شهد حضورًا جماهيريًا كبيرًا من مختلف الشرائح العمرية خاصة الشباب، مؤكدًا أن حجم مبيعات الهيئة المصرية العامة للكتاب تجاوز في هذه الدورة النسبة التي تحققت العام الماضي بأكثر من 50%، مضيفًا أن عدد النسخ المباعة خلال عشرة أيام بلغ 12 ألف نسخة وكان الأكثر مبيعا كتب (نساء على عرش مصر، وحكايات الولاد والأرض، والمنسي صديقي، وهؤلاء هم الإخوان).

يشار إلى أن معرض الإسكندرية التاسع للكتاب يقام بمشاركة 90 ناشرًا بالإضافة إلى قطاعات (وزارة الثقافة، ومؤسسة الأهرام، ودار المعارف، ومكتبة الإسكندرية، وهيئة الشارقة للكتاب، ويضم جناح هيئة الكتاب 1500 عنوان من إصداراتها في مختلف المجالات والسلاسل وكتب النشر العام إلى جانب ركن الإبداع السكندري للمؤلفين والمبدعين من أبناء الإسكندرية، بالإضافة إلى أحدث إصدارات مكتبة الأسرة وكتب الأطفال، والكتب الأجنبية بتخفيضات تصل إلى 20% وقسم الكتاب المخفض لكنوز الهيئة، ويضم إصدارات تباع بأسعار تبدأ من جنيه واحد.

عاجل