رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| انتخابات نقابة الصحفيين وافتتاح مساجد جديدة ومصر للطيران تنقل 6 آلاف راكب

نشر
صورة أرشيفية من (الإنترنت)
صورة أرشيفية من (الإنترنت)

يشهد، اليوم الجمعة، العديد من الأخبار الهامة، على عدة أصعدة، والتي يقدمها لكم "مستقبل وطن نيوز" في سياق التقرير التالي:

تفتتح وزارة الأوقاف، (92) مسجدًا جديدًا بعد إحلال وتجديد (77) مسجدًا، وصيانة (15) مسجدًا وترميمها وإعادة تأهيلها، في إطار خطة وزارة الأوقاف لعمارة بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى.

وتعقد الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، متضمنة بند إجراء الانتخابات على منصب النقيب والتجديد النصفي للمجلس، على أن تُجرَى الانتخابات في حالة اكتمال الجمعية العمومية بحضور (25%) من الأعضاء المسددين لاشتراك النقابة، وذلك بالسرادق المحدد بمقر نادي المعلمين بالجزيرة.

وتسير شركة "مصر للطيران"، 73 رحلة جوية داخلية ودولية لنقل 6501 راكب لوجهات مختلفة.

ويشهد محافظ القاهرة، خالد عبد العال، الاحتفالية التي ستقيمها محافظة القاهرة بمناسبة "يوم اليتيم" للأطفال الأيتام بمساكن المحروسة، التي أقامتها الدولة بديلا للعشوائيات، وذلك عقب صلاة الجمعة بمساكن المحروسة -1 بمدينة السلام-2، في منطقة النهضة خلف نادي الإنتاج الحربي، وسيتم توزيع الهدايا على الأطفال لإدخال البهجة والسرور عليهم في عيد اليتيم.

كما تطلق وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، فعاليات برنامج المعايشة لأعضاء برلمان الطلائع والشباب من مختلف محافظات الجمهورية، تحت شعار "كلنا إنسان"، بمحافظة الوادي الجديد، بمشاركة 150 من ممثلي برلمان طلائع مصر وممثلي برلمان الشباب بالمحافظة.

وتواصل المكاتب والوحدات الصحية والمراكز الطبية على مستوى الجمهورية حملات التطعيم ضمن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات.

فيما تنظم مؤسسة "ملتقى شباب الخير" للتنمية، التي أسسها مصريون بالكويت، كرنفال الملتقى الأول لها بمصر بمناسبة يوم اليتيم وذلك تحت شعار "مفيش يتيم ما بينا"، وذلك في تمام الساعة 10 صباحا بوجود 200 يتيم من حي الأسمرات، تستضيفهم المؤسسة وأعضاؤها وأعضاء فريق ملتقى المصريين بالكويت التطوعي في حضن المسرح الروماني بالملاعب المفتوحة بتلك الصرح المصري العالمي بحي الأسمرات.

وينظم قطاع المعاهد الأزهرية احتفالية تحت عنوان "الأزهر عائلتكم" بمناسبة ذكرى "يوم اليتيم"، وذلك بمعهد العلوم الإسلامية بالتجمع الأول، ويشهد الاحتفالية مشاركة عدد من قيادات الأزهر الشريف.

كما يحتفل المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة "معتمد" التابع لاتحاد الأطباء العرب بتخرج الدفعة الرابعة لدبلوم التعليم الطبي بمقر المعهد.

ويختتم الموسيقار يحيى خليل رائد موسيقى الجاز في مصر موسمه الفني بمدينة الإسكندرية بحفل يقام بمشاركة المغنية الإيطالية اليانورا لانوتي ومصاحبة مجموعة من أبرع العازفين، وذلك في الثامنة مساء على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".

كما يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريبه الأساسي في الجزائر، في إطار الاستعداد لمواجهة فريق مولودية الجزائر، حيث يحل ضيفا على مولودية الجزائر في التاسعة من مساء السبت المقبل، في إطار الجولة الخامسة من المجموعة الرابعة لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويلتقي فريقا وادي دجلة والإنتاج الحربي، في الخامسة مساء، في إطار مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم. كما يلتقي فريقا مصر للمقاصة وسموحة، في التاسعة مساء، في إطار مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم. 

عاجل