رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: مدينة الدواء إنجاز جديد للدولة لصالح محدودي الدخل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب أحمد حتة عضو مجلس النواب، إن مدينة الدواء المصرية، التي افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، تعد من أكبر المدن من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، ما يعد إنجازا جديدا يحسب للرئيس السيسي والدولة المصرية، كما يحقق فوائد بالجملة للدولة، والمواطنين خاصة محدودي الدخل. 


وأشار حتة- خلال تصريحات له- إلى فوائد مدينة الدواء، المتمثلة في إنتاج كميات كبيرة من الدواء يكفي الاستهلاك المحلي، ويحقق فائض للتصدير، ومواجهة أزمة نواقص الأدوية، ودعم وتطوير صناعة الدواء، وإتاحة الأدوية للمواطنين بجودة أعلى وتكلفة منخفضة. 


وأكد عضو مجلس النواب أن المدينة تعود بالفائدة على الدولة أيضا من خلال منع الممارسات احتكارية، وضبط أسعار الدواء، بجانب تحويل مصر إلى مركز إقليمي يجذب كبري الشركات العالمية في مجال الصناعات الدوائية واللقاحات، الأمر الذي يوفر عائدا إضافيا للاقتصاد المصري.


وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، مدينة الدواء المصرية بمنطقة الخانكة، بمحافظة القليوبية، التي تعد من أكبر المدن من نوعها على مستوى الشرق الأوسط على مساحة 180 ألف متر مربع، مزودة بأحدث التقنيات والنظم العالمية في إنتاج الدواء.

عاجل