رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جوليا بطرس.. صوت المقاومة التي أطلقت أول ألبوماتها في الرابعة عشر من عمرها

نشر
مستقبل وطن نيوز

اشتهرت جوليا بطرس، بأغانيها الوطنية، وعرفت أيضًا بمواقفها المساندة لحركات المقاومة في الوطن العربي، وفي عيد ميلادها يستعرض مستقبل وطن نيوز أهم المحطات في حياتها:

- ولدت في مثل هذا اليوم بمدينة بيروت عام 1968 من أسرة تتكون من ثلاثة ابناء جوليا وشقيقها الفنان والملحن زياد بطرس وشقيقتها المخرجة صوفي بطرس.

- تلقت تعليمها في مدرسة راهبات الوردية، حيث كشفت عن موهبتها الموسيقية مبكرًا، فانضمت إلى مسرح المدرسة.

- في الرابعة عشر أطلفت ألبومها الأول بعنوان هذه هي الحياة  من تأليف وتلحين إلياس الرحباني وأول أغنية لها باللغة العربية "غابت شمس الحق"، من تلحين شقيقها زياد بطرس، الذي يقوم اليوم بتلحين معظم أعمالها.

- اشتهرت بأغانيها الوطنية والرومانسية، و أصدرت عام 1987 ألبومها الثاني "وين مسافر" الذي ترك بصمة مميزة في مسيرة جوليا الفنية.

-   صدر لها ألبوم " حكاية عتب" في سنة 1994 أصدرت ألبوم " يا قصص" الذي حقق نجاحاً كبيراً، لتطرح فيما بعد ألبوم " القرار"، فيما طرحت ألبوم "شي غريب" عام 1998، "بصراحة" عام 2000..

- عام 2004 أطلقت ألبومها الرومانسي الرائع "لا بأحلامك"  أما في عام 2006 طرحت البومين متتالين هما "تعودنا عليك" و"أحبائي"، وآخر ألبوماتها  " على ما يبدو" عام 2011 وألبوم" يوماً ما" الذي أطلقته عام 2012.

-حازت تكريمات وجوائز تقديرية على مستويات رسمية في تونس والأردن وسوريا وقطر والإمارات ونالت وسام الأرز في لبنان لمساهمتها الفعالة في المقاومة من خلال صوتها.