رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصحة العالمية»: تحور فيروس كورونا في 15 دولة بشرق المتوسط

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور عبد الناصر أبو بكر مدير وحدة إدارة مخاطر العدوى بمنظمة الصحة العالمية، إن كافة الفيروسات تتعرض لتحورات، وفيروس كورونا ليس بعيد عن ذلك، مشيرا إلى أن كوفيد 19 انتشر عالميا أسرع من أي فيروس آخر لنفس النوع.

وأوضح أنه يجب أن يكون لدى الدول القدرة على كشف التحورات ووقفها، مؤكدا وجود ٣ تحورات حاليا للفيروس، وأبلغت ١٥ دولة في منطقة الشرق الأوسط بوجود تحور لديها.

وأكد مدير وحدة إدارة مخاطر العدوى، أن منظمة الصحة العالمية تساعد الدول التي ليس لديها قدرة على الكشف عن تحورات فيروس كورونا، ويجب فهم كيف يتحور الفيروس وكيف يهاجم الفئات ضعيفة المناعة.

وأشار "أبو بكر" إلى أن كل التحورات لديها تأثير علي معدل العدوي والتشخيص المختبري للفيروس ومعدل الشفاء وطرق العلاج، مؤكدا زيادة عدد الحالات في بلدان إقليم شرق للمتوسط.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى يعقده الآن المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، عبر الفيديو كونفرانس، حول تطورات جائحة كوفيد-19 ومستجدات وصول لقاحات كوفيد-19 وتوزيعها في إقليم شرق المتوسط.

يشارك في المؤتمر الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، والدكتور تيد تشيبان، المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا لليونيسف، والدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، منظمة الصحة العالمية، والدكتور عبد الناصر أبو بكر، مدير وحدة إدارة مخاطر العدوى، منظمة الصحة العالمية.

عاجل