رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة العالمية: توزيع 23 مليون جرعة لقاح كورونا.. ومصر حصلت على حصتها

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية: إن الفترة الماضية شهدت توزيع لقاحات فيروس كورونا.

وأضاف أنه تم توزيع 23 مليون جرعة حتى الآن، بإقليم شرق المتوسط، و13 دولة تسلمت الجرعات، من خلال مرفق كوفاكس، وآخرها مصر واليمن، التي وصلت شحناتهما أمس.

وأكد أن النقص العالمي في اللقاحات، أدى إلى تأخير الملايين من الجرعات على الدول، وتابع قائلا: "مازال يساورنا القلق في ما يخص توزيع لقاحات فيروس كورونا"، مشددا على عدم الاعتماد على لقاح فيروس كورونا فقط، مشددا على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي يعقده الآن، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، عبر الفيديو كونفرانس، حول تطورات جائحة كوفيد-19 ومستجدات وصول لقاحات كوفيد-19 وتوزيعها في إقليم شرق المتوسط.

ويشارك في المؤتمر الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، والدكتور تيد تشيبان، المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا لليونيسف، والدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، منظمة الصحة العالمية، والدكتور عبد الناصر أبو بكر، مدير وحدة إدارة مخاطر العدوى، منظمة الصحة العالمية.