رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مدبولي»: تقديم خدمة طبية عالية لـ58 مليون مواطن من خلال مشروع تطوير الريف (فيديو)

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مشروع مدينة الدواء المصرية، يأتي في إطار رؤية مصرية لتحقيق نقلة نوعية حقيقية في قطاع الصحة، لتقديم أفضل خدمات طبية للمواطن.

وأشار «مدبولي» خلال كلمته في افتتاح مدينة الدواء المصرية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من الوزراء، اليوم الخمس، إلى أن مشروع مدينة الدواء المصرية يأتي في إطار استكمال المنظومة الصحية، لافتا إلى أن الدولة المرية تستهدف تقديم خدمة طبية عالية من خلال المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتطوير الريف المصري.

وأوضح رئيس الوزراء، أن مشروع «حياة كريمة» لتطوير الريف المصري يستهدف تطويرا كاملا لمنظومة الوحدات الصحية والمراكز الطبية بالريف المصري، والتي تقدم الخدمات الطبية لأكثر من 58 مليون مصري.

جدير بالذكر أن مدينة الدواء بمنطقة الخانكة، تعد أحد أهم المشروعات القومية التى سعت الدولة لتنفيذها لامتلاك القدرة التكنولوجية والصناعية الحديثة في هذا المجال الحيوي مما يتيح للمواطنين الحصول على علاج دوائي عالي الجودة وآمن، ويمنع اي ممارسات احتكارية ويضبط اسعار الدواء، وذلك دعماً للجهود التي تقوم بها الدولة في مجال المبادرات والخدمات الطبية والصحية المتنوعة للمواطنين.

كما تعد مدينة الدواء من أكبر المدن من نوعها على مستوى الشرق الأوسط علي مساحة ١٨٠ ألف متر مربع، وهي مزودة بأحدث التقنيات والنظم العالمية في انتاج الدواء لتصبح بمثابة مركز اقليمي يجذب كبري الشركات العالمية في مجال الصناعات الدوائية واللقاحات.

عاجل