رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجائزة الأولى قيمتها 50 ألف جنيه.. تعرف على أسماء الفائزين بجوائز «آدم حنين» للنحت

نشر
مستقبل وطن نيوز

في حضور فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق، وعصام درويش، رئيس مجلس أمناء مؤسسة آدم حنين، أعلنت مؤسسة آدم حنين للنحت أسماء الفنانين الفائزين بجوائزها في 2021.

خمسون ألف جنيه هي قيمة الجائزة الأولى التي اقتنصتها ميسون مصطفى، وفاز بالجائزة الثانية مناصفة، وقيمتها عشرة آلاف جنيه كل من علا موسى، ومحمد عزت، أما الجائزة الثالثة وقيمتها خمسة آلاف جنيه ففاز بها مناصفة كل من الفنان أيمن خلاف، والفنانة الشيماء درويش.

بفقرة فنية لثنائي العود دينا عبد الحميد وغسان اليوسف، بدأت فقرات الحفل الذي أقيم بمسرح الهناجر مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التي منها ارتداء الكمامة وتباعد بين الجماهير خوفًا من الإصابة بفيروس كورونا.

شارك في المسابقة أكثر من ثلاثمائة وخمسين عملًا نحتيًا عبر دوراتها الخمس، وقدمت الجائزة العديد من الأسماء التي تحققت في مجال النحت.

وقامت مؤسسة آدم حنين للفن التشكيلي بمنح شهادتي تقدير لكل من دينا عبد الحميد وغسان اليوسف لإحيائهما الاحتفالية الليلة، وشارك في تحكيم الدورة الخامسة من جائزة آدم حنين لفن النحت الفنان الدكتور محفوظ صليب، رئيس اللجنة، الفنان حازم المستكاوي، الفنان خالد زكي، الفنان شريف عبد البديع، الفنان ناجي فريد.

وتم منح شهادات المشاركة للفنانين الذين بلغت أعمالهم التصفيات النهائية من المسابقة، وشاركوا في معرض الجائزة كل من "الفنانة إسراء حاتم، الفنانة إنجي طارق البولينية، الفنان الدكتور باهر أبو بكر، الفنان بيتر إيساف، الفنان حسام مصطفى رمضان، الفنانة رضوى سامي، الفنانة ريم أسامة، الفنانة سمر مجدي البصال، الفنان طه عبد الكريم، الفنانة لينا المجدوب، الفنان محمد سمير زيدان، الفنان محمد عاصم عبد الفتاح، الفنانة مريم عصام الدين، الفنانة مريم الكسباني، الفنانة منى محمد غريب، الفنانة نورهان ماهر، الفنانة هاجر سلامة غنيم، الفنانة هدير ماجد إدريس، الفنانة هدير مجدي، الفنانة وئام علي عمر، الفنانة يوستينا فهمي.

وعقب الانتهاء من حفل إعلان الجوائز تم افتتاح معرض الأعمال التي بلغت التصفيات النهائية من جائزة آدم حنين لفن النحت في دورتها الخامسة.

عاجل